2026-06-23     عدد زوار الموقع: 6417613

الأسهم الأوروبية ترتفع وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

اقتصاد
نشر 2024-09-13 14:42:52
2185
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من أسهم شركات التعدين، في وقت تتجه فيه أنظار المستثمرين إلى الفدرالي الأميركي ترقبا لإطلاقه دورة من التيسير النقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 514.5 نقطة، وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة، بعدما ارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة 2.2 بالمئة على أساس سنوي في آب بما يتماشى مع القراءة الأولية، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

وبعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة على الودائع إلى 3.5 بالمئة أمس الخميس، ينصب تركيز المستثمرين الآن على حجم الخفض الذي سيتبناه المركزي الأميركي الأسبوع المقبل.

وتتوقع أسواق المال بنسبة 43 بالمئة أن يخفض المركزي الأميركي الفائدة 50 نقطة أساس في 18 أيلول.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.20 دينارا للغرام

منذ 1 يوم

85.3 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

منذ 2 يوم

الأردن يسيطر على موجة الغلاء العالمية بين الأعوام 2021 و2025

منذ 3 يوم

وزير السياحة: أكثر من 100 ألف مشارك بـ"أردننا جنة" خلال 3 أشهر

منذ 4 يوم

الرئيس اللبناني: التصعيد الإسرائيلي يستهدف محاولات تثبيت وقف إطلاق النار

منذ 4 يوم

البنك الدولي: برنامج كفاءة الكهرباء يحقق وفورات إضافية بقيمة 159.9 مليون دينار البنك الدولي: وفورات قطاع الكهرباء تتجاوز الهدف النهائي المحدد لعام 2027

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36047 المؤيدين

36153 المعارضين

35778 المحايدين

محايد لا نعم