2026-06-26     عدد زوار الموقع: 6420042

الأسهم الأوروبية ترتفع وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

اقتصاد
نشر 2024-09-13 14:42:52
2187
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من أسهم شركات التعدين، في وقت تتجه فيه أنظار المستثمرين إلى الفدرالي الأميركي ترقبا لإطلاقه دورة من التيسير النقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 514.5 نقطة، وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة، بعدما ارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة 2.2 بالمئة على أساس سنوي في آب بما يتماشى مع القراءة الأولية، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

وبعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة على الودائع إلى 3.5 بالمئة أمس الخميس، ينصب تركيز المستثمرين الآن على حجم الخفض الذي سيتبناه المركزي الأميركي الأسبوع المقبل.

وتتوقع أسواق المال بنسبة 43 بالمئة أن يخفض المركزي الأميركي الفائدة 50 نقطة أساس في 18 أيلول.




أخبـــار ذات صلة

32 % معدل نسب إشغال الفنادق بجميع فئاتها في عمّان والبحر الميت والبترا للأسبوع الرابع من حزيران

منذ 3 ساعة

العين العياصرة: الأردن طرح أفكارا للمحافظ الاستثمارية في قطاع الطاقة خلال لقاءات بأذربيجان

منذ 5 ساعة

81.7 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

منذ 10 ساعة

الذهب ينخفض دون 4 آلاف دولار وسط توقعات برفع الفائدة الأميركية

منذ 1 يوم

انخفاض لافت على أسعار الذهب وعيار 21 عند 83.9 دينارا

منذ 1 يوم

ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.20 دينارا للغرام

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36126 المؤيدين

36234 المعارضين

35855 المحايدين

محايد لا نعم