2026-06-28     عدد زوار الموقع: 6422509

الأسهم الأوروبية ترتفع وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

اقتصاد
نشر 2024-09-13 14:42:52
2190
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من أسهم شركات التعدين، في وقت تتجه فيه أنظار المستثمرين إلى الفدرالي الأميركي ترقبا لإطلاقه دورة من التيسير النقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 514.5 نقطة، وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة، بعدما ارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة 2.2 بالمئة على أساس سنوي في آب بما يتماشى مع القراءة الأولية، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

وبعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة على الودائع إلى 3.5 بالمئة أمس الخميس، ينصب تركيز المستثمرين الآن على حجم الخفض الذي سيتبناه المركزي الأميركي الأسبوع المقبل.

وتتوقع أسواق المال بنسبة 43 بالمئة أن يخفض المركزي الأميركي الفائدة 50 نقطة أساس في 18 أيلول.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الصادرات الأردنية إلى أوروبا 49.3% خلال الثلث الأول من 2026

منذ 15 ساعة

ارتفاع أسعار بيع الذهب في الأردن.. وعيار 21 عند 84 ديناراً

منذ 15 ساعة

مسؤول أوروبي: الناقل الوطني أبرز إنجازات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي

منذ 1 يوم

سعر الألمنيوم يتجه لرابع انخفاض أسبوعي والحديد لسابع خسارة أسبوعية

منذ 1 يوم

32 % معدل نسب إشغال الفنادق بجميع فئاتها في عمّان والبحر الميت والبترا للأسبوع الرابع من حزيران

منذ 2 يوم

العين العياصرة: الأردن طرح أفكارا للمحافظ الاستثمارية في قطاع الطاقة خلال لقاءات بأذربيجان

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36258 المؤيدين

36366 المعارضين

35982 المحايدين

محايد لا نعم