2026-06-27     عدد زوار الموقع: 6421046

الأردن يسجل أول إصابة بحمى النيل الغربي

صحة و جمال
نشر 2024-07-29 18:43:58
2549
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت وزارة الصحة، الاثنين، عن تسجيل أول حالة إصابة بحمى النيل الغربي عن طريق برنامج رصد الحميات في المناطق المختارة، إذ تم تشخيص الحالة في المختبرات المركزية لوزارة الصحة.

وقال الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول، إن حالة الإصابة التي تم تسجيلها هي لطفلة تبلغ من العمر 6 سنوات؛ وهي بحالة صحية مستقرة وتتماثل للشفاء وتحت الإشراف الطبي.

وأشار الشبول إلى أن المناطق المختارة لبرنامج رصد الحميات هي لمناطق ذات تمثيل جغرافي، لافتا إلى أن المرض لا ينتقل من إنسان إلى إنسان وأنه غير مقلق للصحة العامة.

وأكد الشبول أن وزارة الصحة لديها برنامج رصد قوي ولديه القدرة على اكتشاف الحالات وتشخيصها مخبريا.



أخبـــار ذات صلة

نمط الحياة الصحي يقلل خطر الأمراض المزمنة

منذ 3 يوم

سموم لا تموت.. اكتشاف مواد كيميائية مثيرة للجدل في أغذية يومية

منذ 3 يوم

الكولاجين البحري.. هل هو الحل الطبيعي لمقاومة التجاعيد؟

منذ 3 يوم

مفاجأة غذائية.. علب الفاصوليا قد تكون كنزا للصحة والرياضة

منذ 4 يوم

دراسة أمريكية صادمة: لقاح الحزام الناري قد يقلل خطر الإصابة بالخرف

منذ 4 يوم

مادة كيميائية في الدماغ ربما تُخلصك من العادات السيئة

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36167 المؤيدين

36271 المعارضين

35891 المحايدين

محايد لا نعم