2024-09-08     عدد زوار الموقع: 4532400

غرامة على "تيك توك" في بريطانيا لتأخرها في تقديم معلومات للهيئة الناظمة

تكنولوجيا
نشر 2024-07-25 18:34:42
2407
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

على منصة مقاطع الفيديو "تيك توك" بقيمة 1.875 مليون جنيه إسترليني (قرابة مليونين ونصف مليون دولار) لعدم تقديمها معلومات طلبتها في الوقت المحدد الهيئة الناظمة لوسائل الإعلام والاتصالات "أوفكوم"، على ما أعلنت الأخيرة الأربعاء.

وأوضحت الهيئة في بيان أنها "وقّعت غرامة قدرها 1.875 مليون جنيه إسترليني على تيك توك، لعدم استجابتها بدقة طلباً رسمياً للحصول على معلومات عن وظيفة الأمان المتعلقة بالرقابة الأبوية".

وأخذت "أوفكوم" على المنصة المملوكة لمجموعة "بايت دانس" الصينية تقديمها معلومات غير دقيقة عن هذه الوظيفة في نهاية عام 2023 وتأخرها في تصحيح خطأها.

واعترفت "تيك توك" في بيان تلقته وكالة فرانس برس بأنها قدمت "عن غير قصد معلومات غير دقيقة إلى أوفكوم فيما يتعلق باستخدام" أدوات الرقابة الأبوية في المملكة المتحدة، "قللت بشكل كبير" من العدد الحقيقي للمستخدمين.

وأضافت "مع أننا قدمنا المعلومات الصحيحة لاحقاً، قصّرنا في التزاماتنا من خلال عدم الإبلاغ عن الخطأ عاجلاً ونعتذر عن أي تعطيل سبّبه هذا الأمر"، مؤكدة أنها حسّنت عملياتها الداخلية.

وشددت "تيك توك" أيضاً على أن الهيئة الناظمة أدركت أنها لم تتصرف عن قصد.

وأشارت الهيئة في قرارها إلى عدم توافُر "أي دليل على أن المخالفة حصلت عن عمد أو عن إهمال". واضافت "ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأن تيك توك حققت أي مكاسب، مالية أو غير ذلك، نتيجة لهذه المخالفة".

وأوضحت الهيئة أن هذا التأخير دفعها إلى أن تحذف من تقرير عن الشفافية في شأن سلامة الأطفال "تفاصيل عن فاعلية الضوابط الأبوية في تيك توك، مما أدى إلى تعطيل" عملها.

وأشارت "أوفكوم" إلى أن "تيك توك قدمت في نهاية المطاف بيانات دقيقة، وإن كانت جزئية، في 28 آذار/مارس 2024، اي بعد أكثر من سبعة أشهر من الموعد النهائي الأولي".

وردّ القضاء الأوروبي الأسبوع الماضي طعناً تقدّمت به منصة تيك توك لتفادي القانون الأوروبي للأسواق الرقمية (DMA)، وهو قرار كان منتظراً ومن شأنه تعزيز قوّة قوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد الممارسات المناهضة للمنافسة.




أخبـــار ذات صلة

تعطل وجيز لمنصة إكس لدى آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة

منذ 7 ساعة

“ميتا” تجيز استخدام الشعار الفلسطيني “من النهر إلى البحر”

منذ 2 يوم

ميتا تجيز استخدام الشعار الفلسطيني "من النهر إلى البحر"

منذ 3 يوم

كيف نميّز بين البشر والروبوتات في الفضاء الرقمي؟

منذ 3 يوم

%7 نسبة ارتفاع حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة 347 مليون دينار حجم الاستثمار الكلي بقطاع الاتصالات في العام 2023

منذ 3 يوم

ستارلينك تمتثل لقرار المحكمة العليا في البرازيل بحظر منصة “إكس”

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5110 المؤيدين

4750 المعارضين

4791 المحايدين

محايد لا نعم