2024-09-08     عدد زوار الموقع: 4532449

وزير الأوقاف يرعى حفل تخريج مبادرة 50 حافظاً للقرآن الكريم بالزرقاء

مناسبات
نشر 2024-07-23 22:23:28
2432
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، الثلاثاء، حفل تخريج مبادرة 50 حافظاً للقرآن الكريم من خريجي المركز الثقافي الإسلامي التابع لجامع العرب الكبير في محافظة الزرقاء.

وأكد الخلايلة حرص الوزارة على تنفيذ التوجيهات الملكية بالعناية بكتاب الله حفظاً وتلاوةً وفهما، من خلال دور القرآن والمراكز الصيفية القرآنية التي تجاوز عددها هذا العام 3 آلاف مركز للذكور والإناث بجميع مناطق المملكة، وبلغ عدد طلبتها قرابة 200 ألف.

وقال: "إننا أحوج ما نكون إلى تعلم كتاب الله تعالى بما ينعكس على سلوك المسلم وأخلاقه وعلمه وثقافته ونهجه وتعاملاته في الحياة العامة والعملية ليكون قدوة وموجها للمجتمع في مختلف شؤون الحياة"، مشيرا إلى سعي الوزارة لتنمية وتطوير عمل المساجد لتحقيق رسالتها ودورها الديني والمجتمعي.

بدوره، أكد مدير أوقاف الزرقاء أحمد الحراحشة اهتمام الوزارة الكبير بالقرآن الكريم، على مدار العام من خلال دور القرآن الكريم المنتشرة في مختلف مناطق المملكة وتنظيم المسابقات والمراكز الصيفية التي تخرج أفواجا من الحافظين وتكريمهم.

من جانبه، أوضح أمام جامع العرب الشيخ أحمد الزعبي، أن عدد المكرمين هذا العام بلغ 220 طالبا وطالبة ضمن مبادرة 50 حافظاً بنسختها الثامنة والمشاركين بالمسابقة الرمضانية والطلبة المتفوقين، لافتا إلى أن برامج المركز المتنوعة تكسب الطلبة سعة الاطلاع وتثري حصيلتهم العلمية، مما يؤثر إيجابا في تحصيلهم الدراسي.

وفي ختام الاحتفال الذي حضره، نائب محافظ الزرقاء عاصم النهار، ومدير أوقاف الرصيفة محمد فوزي، سلم الخلايلة الشهادات والجوائز التكريمية للخريجين.




أخبـــار ذات صلة

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة

منذ 1 يوم

معرض معدات العمليات الخاصة "سوفكس" يواصل أعماله في العقبة

منذ 3 يوم

الملك يرعى افتتاح معرض معدات العمليات الخاصة سوفكس 2024 بالعقبة

منذ 4 يوم

مؤتمر التراث يقدم توصية بتعزيز مفاهيم التراث الثقافي الأردني في المناهج

منذ 6 يوم

بحضور الالف شخص زفاف اسطوري للزميل علاء عشا الدوايمة

منذ 6 يوم

ولي العهد يهنئ الملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5110 المؤيدين

4750 المعارضين

4791 المحايدين

محايد لا نعم