2024-07-18     عدد زوار الموقع: 4197454

وزير الخارجية المصري: تلقينا توجيهات لإعطاء الأولوية لدفع العلاقات الأردنية المصرية لآفاق أرحب

محليات
نشر 2024-07-10 14:46:50
2056
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وجلالة الملك عبدالله الثاني وجها بالعمل على إعطاء الأولوية لمزيد من دفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في القاهرة مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أنهما أجريا محادثات في العديد من القضايا الهامة وفي مقدمتها بطبيعة الحال العلاقات الثنائية بين البلدين وعن هذه العلاقات في إطار التشاور المشترك، والعلاقات السياسية المتميزة والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية المتميزة.

وهنأ عبدالعاطي الأردن بمناسبة مرور 25 عاما على تولي جلالة الملك قيادة المملكة، متمنا كل التوفيق والازدهار والنجاح للأردن في الاستمرار في عملية التحديث الشاملة والبناء والتنمية ومتطلعا نحو مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين.

وعقد الصفدي وعبد العاطي، في القاهرة الأربعاء، مباحثات موسعة في سياق الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية الراسخة والمتينة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل تكثيف الجهود المستهدفة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وما ينتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

كما تتناول المباحثات الكارثة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة وسبل إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.



أخبـــار ذات صلة

العيسوي يرعى توقيع اتفاقية تنفيذ المبادرة الملكية لتطوير تخصص فنون الطهي

منذ -44 دقيقة

البرلمان العربي يطالب البنك الدولي بدور مؤثر لإغاثة غزة

منذ -43 دقيقة

الرفاعي يدعو إلى التركيز على التعليم التقني

منذ 1 ساعة

إياد نصار: لا أحب تجسيد الشخصيات السهلة

منذ 3 ساعة

محمد هنيدي يحتفل بخطوبة ابنته فريدة

منذ 3 ساعة

الجيش: أصوات تفجيرات تعود لتجارب مسح هندسية في الطرف المقابل للحدود الشمالية

منذ 3 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4686 المؤيدين

4311 المعارضين

4307 المحايدين

محايد لا نعم