A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: fopen(/var/lib/php/sessions/ci_sessionknrlisci3ir0372php08kqvlq36jrpoa): Failed to open stream: No space left on device

Filename: drivers/Session_files_driver.php

Line Number: 174

Backtrace:

File: /var/www/html/allahtha/al-lahtha/application/controllers/News.php
Line: 7
Function: __construct

File: /var/www/html/allahtha/al-lahtha/index.php
Line: 315
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Failed to read session data: user (path: /var/lib/php/sessions)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 143

Backtrace:

File: /var/www/html/allahtha/al-lahtha/application/controllers/News.php
Line: 7
Function: __construct

File: /var/www/html/allahtha/al-lahtha/index.php
Line: 315
Function: require_once

اللحظة الاخباري | هل يساعد خل التفاح على التنحيف؟
2026-08-14     عدد زوار الموقع: 6484137

هل يساعد خل التفاح على التنحيف؟

صحة و جمال
نشر 2024-07-10 11:35:44
2237
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

منذ بضع سنوات، يُروَّج لخل التفاح باعتباره الإكسير الطبيعي القادر على علاج مرض السكري، وإزالة السموم من الجسم، كما قيل أيضاً إنه المفتاح السحري لفقدان الوزن. لكن إلى أي مدى يوفر خل التفاح هذه الفوائد؟.

 

بحسب "ستادي فايندز"، استُخدم هذا الخل اللاذع، في الطب الشرقي التقليدي، كعلاج منزلي لمنع حرقة المعدة، وشفاء الجروح، ووقف السعال.

 

وفي حين لا يوجد دليل قوي، من دراسات غربية، يدعم استخدام خل التفاح لهذه الأغراض، فمن المحتمل جداً أنه لا يزال يعمل مع بعض الأشخاص في ظل ظروف معينة، مثلما وجدت دراسة آسيوية أنه ساعد على خفض محيط الخصر وإنقاص الوزن، وفق "ليفينغ سترونغ".

 

مقاومة الأنسولين

وفي دراسة أوروبية أخرى، ​تبين أن شرب خل التفاح قبل تناول الطعام زاد من امتصاص الغلوكوز في العضلات، وأدى أيضاً إلى تقليل الأنسولين في البلازما الشريانية، وزيادة تدفق الدم إلى العضلات لدى الأفراد الذين يعانون من ضعف تحمل الغلوكوز، أو ما قبل السكري.

 

وأظهرت هذه الدراسة أن الخل قد يكون مفيداً في تحسين مقاومة الأنسولين، والتحكم في الغلوكوز، لدى المصابين بما قبل السكري.

 

وفي تجربة محدودة أخرى من جامعة هارفارد، قارن الباحثون بين تأثيرات تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل، وتأثيرات عدم تناول أي شيء على الإطلاق.

 

وبعد 3 أشهر، أظهر المشاركون الذين تناولوا الجرعة اليومية من الخل فقداناً بسيطاً للوزن وانخفاضاً في دهون البطن، والدهون الثلاثية.

 

من ناحية أخرى، تنصح استخدامات الطب التقليدي الشرقي لخل التفاح بمزجه مع عناصر أخرى عند تناوله لتعظيم الفوائد، مثل مزجه مع العسل أو الزنجبيل، وهو ما يتوافق أيضاً مع النظرة الغربية لفوائد خل التفاح، والتي تعتبره مصدراً للبكتريا الصديقة (البروبيوتك)، التي تدعم المناعة وتقلل الالتهابات.



أخبـــار ذات صلة

بديل يخدع المدخنين لكنه قد يكون قاتلا

منذ 1 يوم

دراسة: تفشي إيبولا ناجم عن انتقال جديد للفيروس من الحيوانات

منذ 1 يوم

مركّب في الشاي الأخضر يحمينا من تراكم الدهون في الدماغ

منذ 1 يوم

دراسة: الشعور بالوحدة وليس العزلة الاجتماعية قد يصيبك بالمرض

منذ 2 يوم

فوائد فيتامين الشمس للشعر ودوره الحقيقي في استعادة الكثافة والصحة

منذ 2 يوم

جدري الماء.. ما أعراضه؟ وما طرق الوقاية منه؟

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

38536 المؤيدين

38710 المعارضين

38230 المحايدين

محايد لا نعم