2024-07-18     عدد زوار الموقع: 4197166

هل يساعد خل التفاح على التنحيف؟

صحة و جمال
نشر 2024-07-10 11:35:44
1740
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

منذ بضع سنوات، يُروَّج لخل التفاح باعتباره الإكسير الطبيعي القادر على علاج مرض السكري، وإزالة السموم من الجسم، كما قيل أيضاً إنه المفتاح السحري لفقدان الوزن. لكن إلى أي مدى يوفر خل التفاح هذه الفوائد؟.

 

بحسب "ستادي فايندز"، استُخدم هذا الخل اللاذع، في الطب الشرقي التقليدي، كعلاج منزلي لمنع حرقة المعدة، وشفاء الجروح، ووقف السعال.

 

وفي حين لا يوجد دليل قوي، من دراسات غربية، يدعم استخدام خل التفاح لهذه الأغراض، فمن المحتمل جداً أنه لا يزال يعمل مع بعض الأشخاص في ظل ظروف معينة، مثلما وجدت دراسة آسيوية أنه ساعد على خفض محيط الخصر وإنقاص الوزن، وفق "ليفينغ سترونغ".

 

مقاومة الأنسولين

وفي دراسة أوروبية أخرى، ​تبين أن شرب خل التفاح قبل تناول الطعام زاد من امتصاص الغلوكوز في العضلات، وأدى أيضاً إلى تقليل الأنسولين في البلازما الشريانية، وزيادة تدفق الدم إلى العضلات لدى الأفراد الذين يعانون من ضعف تحمل الغلوكوز، أو ما قبل السكري.

 

وأظهرت هذه الدراسة أن الخل قد يكون مفيداً في تحسين مقاومة الأنسولين، والتحكم في الغلوكوز، لدى المصابين بما قبل السكري.

 

وفي تجربة محدودة أخرى من جامعة هارفارد، قارن الباحثون بين تأثيرات تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل، وتأثيرات عدم تناول أي شيء على الإطلاق.

 

وبعد 3 أشهر، أظهر المشاركون الذين تناولوا الجرعة اليومية من الخل فقداناً بسيطاً للوزن وانخفاضاً في دهون البطن، والدهون الثلاثية.

 

من ناحية أخرى، تنصح استخدامات الطب التقليدي الشرقي لخل التفاح بمزجه مع عناصر أخرى عند تناوله لتعظيم الفوائد، مثل مزجه مع العسل أو الزنجبيل، وهو ما يتوافق أيضاً مع النظرة الغربية لفوائد خل التفاح، والتي تعتبره مصدراً للبكتريا الصديقة (البروبيوتك)، التي تدعم المناعة وتقلل الالتهابات.



أخبـــار ذات صلة

سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات

منذ 2 ساعة

نصائح لمواجهة التفكير الزائد

منذ 2 ساعة

دراسة تكشف خطورة استخدام الهواتف المحمولة والشاشات الذكية قبل النوم

منذ 1 يوم

الانتفاخ مؤشر يكشف الإصابة بأمراض خطيرة

منذ 1 يوم

4 مواهب خفية للبن الرائب لم تسمعي بها من قبل

منذ 1 يوم

الصحة العالمية: مستويات تطعيم الأطفال ما زالت أقل من معدلاتها قبل كورونا

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4685 المؤيدين

4311 المعارضين

4307 المحايدين

محايد لا نعم