2024-07-18     عدد زوار الموقع: 4197008

خطوات فعالة لمحاربة التجاعيد

صحة و جمال
نشر 2024-07-09 19:29:54
2083
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - قالت بوابة الجمال "هاوت.دي" بألمانيا إنه يمكن للمرأة محاربة التجاعيد من خلال اتباع نمط حياة صحي مع العناية السليمة بالبشرة.

نمط حياة صحي

وأوضحت البوابة الألمانية أنه يمكن محاربة التجاعيد من خلال اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفواكه، لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة، مع مراعاة الابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والأطعمة الجاهزة قدر المستطاع لما تحتوي عليه من أحماض دهنية مشبعة وأحماض دهنية متحولة.

 

وإلى جانب التغذية الصحية، ينبغي أيضاً المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، بالإضافة إلى ممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوغا والتأمل من أجل التخلص من التوتر النفسي.

 

العناية السليمة

وبالإضافة إلى نمط الحياة الصحي، ينبغي أيضاً العناية السليمة بالبشرة، وذلك من خلال استخدام منتجات العناية ذات الجودة العالية والمتوافقة مع نوع البشرة، لا سيما المنتجات، التي تحتوي على حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة والريتينويد، حيث إنها تمنح البشرة مظهراً نضراً ومتوهجاً ينطق بالشباب والحيوية.

ومن المهم أيضاً حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تعزز من شيخوخة البشرة، وذلك بتطبيق كريم واق من أشعة الشمس ذي عامل حماية (SPF) عال مثل 50.

 

إجراءات تجميلية

وأشارت "هاوت.دي" إلى أنه يمكن أيضاً اللجوء إلى الإجراءات التجميلية مثل العلاج بالليزر والتقشير الكيميائي، حيث إنها تعزز إنتاج الكولاجين وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس وتفاوت لون البشرة الناجم عن التصبغات.

 

ويمكن أيضاً اللجوء إلى حقن البشرة بالبوتوكس، حيث إنه يساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.



أخبـــار ذات صلة

سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات

منذ 1 ساعة

نصائح لمواجهة التفكير الزائد

منذ 1 ساعة

دراسة تكشف خطورة استخدام الهواتف المحمولة والشاشات الذكية قبل النوم

منذ 1 يوم

الانتفاخ مؤشر يكشف الإصابة بأمراض خطيرة

منذ 1 يوم

4 مواهب خفية للبن الرائب لم تسمعي بها من قبل

منذ 1 يوم

الصحة العالمية: مستويات تطعيم الأطفال ما زالت أقل من معدلاتها قبل كورونا

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4685 المؤيدين

4311 المعارضين

4307 المحايدين

محايد لا نعم