2024-07-17     عدد زوار الموقع: 4192340

الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية

محليات
نشر 2024-07-09 16:28:51
2055
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، الثلاثاء، إن الأردن دولة راسخة يجب أن تديم قطاعاتها الاقتصادية والسياحية، وتقيم احتفالاتها وتبتهج بالحياة، و"التاريخ والثقافة والفن والحضارة هم من منعة الأمة في مقاومة التحديات"، وذلك في رده على سؤال بشأن مهرجان جرش.

وأضاف خلال لقاء مع وسائل الإعلام في منتدى التواصل الحكومي، أن هناك برنامجا محكما أعلنته إدارة مهرجان جرش، يحتوي على نصاب عال من الثقافة والفكر، "وهو امتداد لرسالة المهرجان المعنية بالثقافة والفنون منذ انطلاقه عام 1981.

وأكد على أن المهرجان يعمل أيضا على استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية في جرش التي تراجعت بفعل تأثر القطاع السياحي نتيجة الظروف المحيطة.

وعن لائحة تعرفة الأجور الطبية، أشار المبيضين إلى أن الحكومة تشيد بالدور الأخلاقي للأطباء بمراعاة المواطنين وظروفهم الاقتصادية، مشيرًا إلى أن قانون الصحة العامة أعطى الحق لوزير الصحة بالإشراف على الإجراءات المتعلقة بالقطاع الصحي، ومنها لائحة تعرفة الأجور الطبية.

وأكد أن من أدوار الحكومة حماية المواطنين والمحافظة على القطاع الصحي وسمعته، مشيدًا بدور نقابة الأطباء التي تُعد بيت خبرة نعتز به وبدورها الوطني على مدار العقود الماضية.

وحول الحرب على غزة، أكد المبيضين أن الأردن يواصل جهوده الدبلوماسية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لوقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

وأشار إلى جهود الأردن الإغاثية المستمرة في دعم الأشقاء بغزة، من خلال الإنزالات الجوية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بالإضافة إلى الجسر البري من خلال تسيير شاحنات من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى القطاع عبر جسر الملك حسين.

وقال المبيضين إن وزارة الاتصال الحكومي أطلقت برنامج "تفاصيل" السبت الماضي بزيارة منطقة الأزرق، عملاً بتوجيهات رئيس الوزراء بشر الخصاونة للتواصل مع المواطنين في المحافظات والأطراف، وإطلاع وسائل الإعلام على واقع حالهم وإنجازاتهم وتحدياتهم.

وأعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، عن إقامة فعالياتالدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في الفترة من 24 تموز الحالي وحتى الثالث من آب المقبل.




أخبـــار ذات صلة

رئيس بلدية جرش: حضور جميع فعاليات مهرجان جرش "مجانا" هذا العام

منذ 1 ساعة

Orange Foundation Jordan & Crown Prince Foundation Collaborate on “Droplets of Health” Project

منذ 2 ساعة

مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تنفذان مشروع "قطرات الصحة" لتأهيل البنية التحتية في مدرستي الفيحاء في مأدبا

منذ 2 ساعة

الحكومة تكشف حقيقة دخول أغنام مصابة بالطاعون إلى الأردن

منذ 3 ساعة

وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير

منذ 3 ساعة

البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني

منذ 4 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4680 المؤيدين

4307 المعارضين

4304 المحايدين

محايد لا نعم