2024-07-17     عدد زوار الموقع: 4191923

"الاقتصاد الرّقمي والرّيادة" تدعو روّاد الأعمال في جنوب الأردن للتسجّيل في مسابقة "سفراء الرّيادة"

اقتصاد
نشر 2024-07-06 15:46:11
2076
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أطلقت وزارة الاقتصاد الرّقمي والرّيادة رسميًا مشروع " أبطال الرّيادة" بالشراكة مع مؤسسة ليدرز الدوليّة للتنمية الاقتصاديّة، ومشروع ريادة الأعمال من أجل التنمية الاقتصاديّة المستدامة والتشغيل المنفذ من قبل (GIZ) بالنيابة عن الوزارة الألمانيّة الاتحاديّة للتعاون الاقتصاديّ والتنمية (BMZ). يهدف هذا المشروع إلى تحسين النظام البيئيّ لريادة وتنمية الأعمال في الأردن، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصاديّ والتنمية المستدامة، وذلك من خلال تطوير سياسات وأنظمة ريادة الأعمال، وتشجيع مشاركة النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال.

وكجُزء من المشروع، يسرّ وزارة الاقتصاد الرقميّ والرّيادة الإعلان عن بدء مسابقة "سفراء الرّيادة "، والتي تستهدف روّاد الأعمال المحليّين في جنوب الأردن، وتحديدًا في معان، العقبة، الطفيلة، والكرك الذين نجحوا في تأسيس وإدارة أعمالهم الخاصة، و تدعوهم للتسجيل والتقديم للمسابقة. إضافةً إلى أن المشاركين سيحظون بفرصة التنافس فيما بينهم، حيث يمكنهم عرض مشاريعهم، وإبراز أعمالهم، والتنافس على الجائزة الماليّة، كما سيحصل الفائزون على لقب "سفراء الرّيادة"، ما يتيح لهم التعامل مع صانعي القرارات والسياسات، والمشاركة في عملية صنع القرار على المستوى الوطنيّ.

يهدف المشروع إلى تحفيز وإلهام النساء والشباب للمشاركة في المشاريع الرياديّة، وذلك عبر مشاركة قصص النجاح وتسليط الضوء على الأمثلة المحليّة، بالإضافة إلى القضاء على المفاهيم السلبيّة حول ريادة الأعمال. نسعى من خلال هذا المشروع لتمكين روّاد الأعمال المحليين للانخراط في مجال الرّيادة، والتفاعل مع صانعي السيّاسات؛ لمعالجة القضايا المتعلقة بفرص العمل والتنمية المستدامة، من خلال إبراز المشاركين كقادة وسفراء للرّيادة، كما ندعو الشباب الطموح في جنوب الأردن لاغتنام هذه الفرصة والتقديم للمسابقة، ليس فقط لتطوير مشاريعهم الخاصة، بل لدعم روّاد الأعمال الآخرين في البلد.

ويمكن لروّاد الأعمال من المحافظات المذكورة أعلاه، ومن جميع القطاعات المهنيّة، والراغبين بأن يصبحوا سفراء الرّيادة التقديم للمسابقة. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 تموز 2024. للتقديم، ويمكن زيارة الرابط الإلكترونيللتسجيل.



أخبـــار ذات صلة

البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية إلى 18.737 مليار دولار حتى نهاية حزيران ارتفاع موجودات البنك المركزي من الذهب إلى 2.252 مليون أونصة وبقيمة 3.716 مليارات دينار حتى نهاية حزيران

منذ 5 ساعة

الحكومة تبحث إقرار تعليمات جديدة لفحص المركبات الكهربائية "المستعملة" توقع نفاد مخزون المركبات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات في تشرين الأول المقبل

منذ 5 ساعة

تراجع طفيف على صادرات الصناعة بالنصف الأول للعام الحالي

منذ 6 ساعة

استقرار أسعار النفط مع تعويض تباطؤ الطلب نقص العرض

منذ 7 ساعة

إلغاء السقوف المفروضة على توفير السيولة "النهارية" للبنوك

منذ 7 ساعة

بورصة عمّان: بث أسعار الأوراق المالية غير المدرجة على برنامج مراقبة التداول الشهر المقبل

منذ 7 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4679 المؤيدين

4306 المعارضين

4303 المحايدين

محايد لا نعم