2020-08-12     عدد زوار الموقع: 342053

البوتاس العربية» تتقدم بطلب لتسجيل منطقة تنموية لدى هيئة الاستثمار

محليات
نشر 2020-07-28 16:34:06
عدد المشاهدات: 1011
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قدمت شركة البوتاس العربية، طلبا لدى هيئة الاستثمار لإنشاء منطقة تنموية جنوب البحر الميت بهدف تنفيذ مشاريع الصناعات المشتقة والكيماوية، وذلك بكلفة رأسمالية تقدر بحوالي ٣٣٠ مليون دولار امريكي .

واوضح رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، أن المشاريع المنوي اقامتها تاتي ضمن خطط الشركة التوسعية في الصناعات المشتقة والاستغلال الأمثل لكنوز البحر الميت مما سيعزز القيمة المضافة لصناعة الأسمدة الأردنية .

 واضاف الصرايرة، أن المشاريع سيتم تنفيذها على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى بناء ثلاثة مصانع ضمن مجمع للكيماويات والأسمدة المتخصصة لإنتاج الكلورين والصودا الكاوية وأحادي فوسفات البوتاسيوم وثنائي فوسفات البوتاسيوم والبيروكسايد، ومن المتوقع البدء بتنفيذ مشاريع هذه المرحلة بداية العام المقبل فيما ستستغرق عملية الإنشاء حوالي ٢٤ شهرا.

أما المرحلة الثانية فتتضمن- بحسب الصرايرة - بناء مصنع لإنتاج مادة نترات البوتاسيوم ومادة الأمونيا التي تعد مدخل انتاج هام لصناعات الأسمدة،مؤكدا على أن تنفيذ هذه الخطط يأتي ضمن استراتيجية الشركة بتطوير منظومة الإنتاج والاستغلال الأمثل للمواد الأولية والبنى التحتية المتوفرة في منطقة امتياز الشركة جنوب البحر الميت،.

وأضاف أن المشاريع المستقبلية ستساهم في تعزيز دور شركة البوتاس العربية بدعم الاقتصاد الوطني من خلال ايجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل إلى ٧٠٠ فرصة للمشروعين إضافة إلى دعم صادرات المملكة وتعزيز احتياطي العملات الأجنبية ورفد خزينة الدولة بالموارد.



أخبـــار ذات صلة

عجلون: سحب 73 عينة وعزل 3 بنايات بعد تسجيل إصابة بكورونا

منذ 2 ساعة

الصرايرة: همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار

منذ 5 ساعة

محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين

منذ 5 ساعة

حادث بين شاحنتين يغلق تحويلة ضبعة

منذ 6 ساعة

الصفدي ينقل تعازي الملك بضحايا بيروت

منذ 6 ساعة

قصبة إربد بالمركز الأول بالتعليم عن بعد

منذ 7 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2590 المؤيدين

3323 المعارضين

785 المحايدين

محايد لا نعم