2026-06-23     عدد زوار الموقع: 6416843

الصناعة والتجارة: 491 شكوى لحماية المستهلك في 6 أشهر

اقتصاد
نشر 2024-07-03 17:23:41
2254
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بلغ عدد الشكاوى الواردة إلى مديرية حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي 491 شكوى مقارنة بـ 364 شكوى للفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 35 بالمئة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ينال البرماوي إن ارتفاع عدد الشكاوى، يعود إلى زيادة حملات الترويج والتعريف بقانون حماية المستهلك التي تنفذها الوزارة لتوعية المواطنين بحقوقهم، مشيراً إلى حل العديد من الشكاوى ودياً بما يضمن حق المشتكي.

وأشار إلى أن قسمي الرقابة والمتابعة، والدعم الفني والمساندة بالمديرية أغلقا 395 من الشكاوى الواردة خلال النصف الأول من هذا العام، بنسبة 80 بالمئة من إجمالي الشكاوى الواردة.

وأظهرت بيانات المديرية انخفاض تحرير الإخطارات خلال النصف الأول من هذا العام ، إذ بلغت 18 إخطاراً، مقارنة بـ21 إخطاراً للفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفع عدد المخالفات التي حررتها فرق المديرية إلى 14 مقارنة بـ 9 مخالفات في النصف الأول من العام الماضي.



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.20 دينارا للغرام

منذ 22 ساعة

85.3 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

منذ 1 يوم

الأردن يسيطر على موجة الغلاء العالمية بين الأعوام 2021 و2025

منذ 2 يوم

وزير السياحة: أكثر من 100 ألف مشارك بـ"أردننا جنة" خلال 3 أشهر

منذ 3 يوم

الرئيس اللبناني: التصعيد الإسرائيلي يستهدف محاولات تثبيت وقف إطلاق النار

منذ 3 يوم

البنك الدولي: برنامج كفاءة الكهرباء يحقق وفورات إضافية بقيمة 159.9 مليون دينار البنك الدولي: وفورات قطاع الكهرباء تتجاوز الهدف النهائي المحدد لعام 2027

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36016 المؤيدين

36120 المعارضين

35746 المحايدين

محايد لا نعم