2020-08-07     عدد زوار الموقع: 334356

مستو: لا محددات وقيود على مغادرة الأردنيين إلى الدول كافة، واستئناف الطيران في 5 من أب المقبل

محليات
نشر 2020-07-26 19:40:17
عدد المشاهدات: 1002
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو إن هيئة الطيران أعلنت لشركات الطيران العالمية السماح باستئناف رحلاتها وعودة فتح المطارات الأردنية في الخامس من الشهر المقبل.
وأضاف مستو الأحد، انه لا توجد محددات ولا قيود على مغادرة الأردنيين المملكة إلى كل الدول، مبينا أنه عند عودتهم ستطبق عليهم الشروط التي حددتها وزارة الصحة.

وبين أن هيئة الطيران تفحص جاهزية المطارات الأردنية الثلاثة وشركات الطيران المحلية لاستئناف رحلات الطيران الدولية التي سيسمح بها اعتبارا من 5 آب المقبل من نحو 22 دولة صنفتها وزارة الصحة بالخضراء.
وأوضح مستو أن قائمة الدول الخضراء متغيرة وتحدث كل 14 يوما وفق حالتها الوبائية، لافتا إلى عدم وجود معايير عالمية محكمة وثابتة لتصنيف الدول بين خضراء وصفراء وحمراء.
وقال، إن استئناف شركات الطيران المحلية لرحلاتها هو رهن رغبتها في عودة رحلاتها الدولية، مؤكدا أن عودة الرحلات معتمدة على العرض والطلب واستجابة شركات الطيران المختلفة لاستئناف الرحلات.
وأشار الى أن الدول هي التي تحدد متطلبات الدخول إليها، وكل دولة تختار الاستراتيجية المناسبة لها بالنسبة لاستئناف الرحلات والسفر، مؤكدا عدم وجود طريقة تمنع خطر جائحة فيروس كورونا، وأن الإجراءات المتخذة في قطاع الطيران تقلل من مخاطر وتداعيات الفيروس المستجد فقط.  (بترا)



أخبـــار ذات صلة

الصحة: تسجيل 5 اصابات بكورونا واحدة منها محلية

منذ 3 ساعة

تفسير القوانين يؤكد عدم جواز تدخل نقابة المعلمين بسياسات التعليم والمناهج

منذ 3 ساعة

اصابة محام في اربد بفيروس كورونا

منذ 4 ساعة

اصابة محام في اربد بفيروس كورونا

منذ 4 ساعة

تسجيل اصابة كورونا محلية جديدة في إربد

منذ 5 ساعة

تسجيل اصابة كورونا محلية جديدة في إربد

منذ 5 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2582 المؤيدين

3309 المعارضين

771 المحايدين

محايد لا نعم