2020-07-13     عدد زوار الموقع: 320289

مخاطر النوم لأقل من سبع ساعات

هنا وهناك
نشر 2020-06-24 20:38:32
عدد المشاهدات: 1438
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - بينت دراسة حديثة الآثار السلبية لقلة النوم على الجسم وتسببها بعدة أمراض. فبحسب وكالة نوفوستي، أوضحت سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الروسية، بأن فترة النوم التي تقل عن سبع ساعات تؤدي إلى تدهور صحة الجسم والتسبب بعدة أمراض منها السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب كما أشارت إلى وجود علاقة مباشرة بين عدد ساعات نوم الشخص ووزنه، ففي هذا السياق تقول، “خلال فترة النوم ينتج الجسم اللبتين (هرمون الشبع) الذي يكبح إنتاج هرمون غريلين (هرمون الجوع)، وكلما كانت فترة نوم الشخص أقل، يزداد تركيز هذا الهرمون ويزداد الشعور بالجوع، كما أن انخفاض مستوى الميلاتونين “هرمون النوم” يؤدي إلى زيادة الوزن”.

وأوصت فوس بضرورة ألا يقل النوم عن سبع ساعات وبشكل مستمر، وإذا كان الشخص معتاداً على النوم بصورة منتظمة أقل من ذلك ستظهر عنده مشكلات تكون في البداية على شكل تباطؤ عملية التمثيل الغذائي، ويشعر الشخص بالخمول والتعب، وتضطرب الوظائف الإدراكية للدماغ، وتنخفض سرعة مختلف التفاعلات.

وأضافت فوس “تؤدي مدة النوم التي أقل من سبع ساعات مستقبلا، ليس فقط إلى السمنة، بل وأيضا إلى الإصابة بمرض السكري وارتفاع مستوى ضغط الدم وأمراض القلب”.



أخبـــار ذات صلة

الأرض على موعد مع "عرض ضوئي مذهل"

منذ 2 يوم

حكومة هونغ كونغ تتعهّد تطبيق قانون الأمن القومي "بصرامة"

منذ 6 يوم

حكومة هونغ كونغ تتعهّد تطبيق قانون الأمن القومي "بصرامة"

منذ 6 يوم

تلسكوب هابل يلتقط واحدة من أعظم الصور

منذ 1 اسبوع

الصين تحذر من تحول مرض لديها إلى وباء جديد

منذ 1 اسبوع

الصين تحذر من تحول مرض لديها إلى وباء جديد

منذ 1 اسبوع

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2541 المؤيدين

3198 المعارضين

730 المحايدين

محايد لا نعم