2024-06-16     عدد زوار الموقع: 3983118

أوقاف غزة: الاحتلال دمر 604 مساجد كليّا وسرق ألف جثمان من المقابر

فلسطين
نشر 2024-05-17 23:39:26
2053
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، الجمعة، إن “الاحتلال يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية باعتدائه المتواصل على قطاع غزة، واستهدافه للبشر والشجر والحجر، ضمن حرب إبادة جماعية واضحة المعالم، على مرأى ومسمع من العالم أجمع”.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه “كان للمساجد نصيب كبير من هذا التدمير والعدوان الفاشي الغاشم، إذ سوّت صواريخ وقنابل الاحتلال 604 مساجد بالأرض ودمرتها تدميرًا كاملاً، وأكثر من 200 مسجدٍ تضررت بأضرار جزئية بليغة، إضافة إلى تدمير 3 كنائس”.

وأوضحت أن “الاحتلال استهدف 60 مقبرة منتشرة في محافظات قطاع غزة، وزاد إجرامه بنبش القبور، وسرقة أكثر من 1000 جثمان من جثامين الأموات والشهداء والتمثيل بها بعد قتلهم بطرق همجية وحشية”.

ولفتت الوزارة، إلى أن “الاحتلال دمر 15 مقرًا تابعا للوزارة وعلى رأسها المقر الرئيس للوزارة، ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، ومديرية أوقاف خانيونس، ومركز الآثار والمخطوطات، ومدرسة الأوقاف الشرعية بنين، وكلية الدعوة فرع الشمال”.

وأكدت أن عدد الشهداء الذين ارتقوا من موظفي الوزارة والدعاة بلغ 91 شهيدا.

وحملت الوزارة، “الاحتلال وكل من يسانده وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، كامل المسؤولية عن سياسة استهداف المساجد ودور العبادة والنساء والأطفال والشيوخ، ونُحمِّلهم المسؤولية كذلك عن استمرار حرب الإبادة الجماعية”.

وطالبت وزارة الأوقاف في غزة، “كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والعدوان الصهيوني على قطاع غزة ومحاسبته على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد ودور العبادة”.



أخبـــار ذات صلة

أبو عبيدة: لدينا المزيد

منذ 6 ساعة

استشهاد طفل وإصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شرقي نابلس

منذ 7 ساعة

مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة

منذ 10 ساعة

بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة

منذ 20 ساعة

بدء توافد الحجاج إلى جبل عرفة

منذ 1 يوم

حجاج من غزة يبلسمون جراحهم في مكة

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4344 المؤيدين

3876 المعارضين

3876 المحايدين

محايد لا نعم