2024-05-18     عدد زوار الموقع: 3793738

الأردن يؤكد تقارير حول اعتقال "خلية" منظمة بتهمة محاولة تهريب أسلحة

محليات
نشر 2024-05-15 18:00:07
1926
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

  • بيان رسمي يتهم ميليشيات "مدعومة من دولة" لم يسمّها

أكد الأردن تقارير صحفية سابقة كشفت إحباط أجهزته الأمنية محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة، وأوضح أن "ميليشيات مدعومة من إحدى الدول" أرسلت الشحنة إلى "خلية" داخل المملكة.

وأشار المسؤول في بيان رسمي إلى إعتقال "جميع أفراد الخلية" أواخر آذار/مارس الماضي، دون أن يحدد عددهم وأماكن توقيفهم وحجم/نوع المضبوطات المصادرة. واكتفى بالتوضيح أن "جميع أفرادها أردنيون".

وأكد أن "التحقيقات والعمليات متواصلة لكشف المزيد حول هذه العملية"، لافتاً إلى أن "الأجهزة الأمنية أحبطت محاولات عديدة لتهريب أسلحة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك ألغام كلايمور، متفجرات C4، سمتكس وبنادق كلاشينكوف وصواريخ كاتيوشا عيار 107 ملم".

وكانت وكالة رويترز كشفت أن الأردن "أحبط مؤامرة تقودها إيران عبر جماعات مسلحة موالية لها في سوريا حاولت تهريب أسلحة إلى خلية مرتبطة بالتيار الإسلامي في الأردن".

باعتقال خمسة أشخاص بتهمة محاولة تهريب الأسلحة لهم ارتباطات بالتيار الإسلامي.

وتكشفت هذه المعلومات بعد يومين على لقاء نادر بين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي ووزير خارجية سوريا فيصل المقداد. وأعلنت وزارة الخارجية أن الجانبين ناقشا "عددا من القضايا بما في ذلك أمن الحدود ومحاربة التهريب عبرها (..) واستعرضا نتائج اتصالات الجهات المعنية في البلدين لوقف عمليات التهريب ودحر الخطر الذي تشكله".

وفي مواجهة تدفق التهريب عبر حدوده الشمالية والشمالية الشرقية، غير الأردن قواعد الاشتباك قبل ثلاث سنين لصد "عصابات التهريب".



أخبـــار ذات صلة

الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا

منذ 8 ساعة

طقس العرب: ارتفاع آخر على درجات الحرارة في الأردن بهذا الموعد

منذ 13 ساعة

أردنيون ينعون بأسى وفاة 3 أشقاء بحريق منزل في عمان

منذ 15 ساعة

مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن

منذ 16 ساعة

ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة

منذ 19 ساعة

مقتل مهربين اثنين في اشتباك لمنع تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا الجيش العربي: إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3993 المؤيدين

3546 المعارضين

3407 المحايدين

محايد لا نعم