2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650984

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

صحة و جمال
نشر 2024-04-25 18:39:00
1949
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رعى وزير الصحة فراس الهواري اليوم حفل حصول مركز صحي خريبة السوق الشامل على شهادة الامتياز لخدمات تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال بحضور مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ليزلي ريد والأمين العام للرعاية الصحية الأولية والأوبئة بالوكالة مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية رياض الشياب.

وكرّم الهواري العاملين في المركز الصحي بعد التنفيذ الناجح لنموذج الامتياز لخدمات تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال، حيث يعتبر هذا النموذج هو الأول من نوعه في الأردن، ويضمن حصول الأمهات والرضع وصغار الأطفال على خدمات تغذية عالية الجودة.

وأشار الهواري إلى أنّ هذا الإنجاز يأتي من خلال الجهود المشتركة بين وزارة الصحة والوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومشروع التغذية والصحة المجتمعية الممول من الوكالة ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية والذي قام بتصميم وإطلاق نموذج الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال.

ولفت الهواري إلى أهمية تعزيز خدمات التغذية الخاصة بالأمهات والرضع وصغار الأطفال للأسر الأردنية، مؤكداً أهمية قضاء المرأة الحامل ومولودها رحلة آمنة خلال تلقيهما الرعاية الصحية المطلوبة في المراكز الصحية.

وبين الهواري أنّ وزارة الصحة عمدت بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومن خلال مشروع التغذية والصحة المجتمعية والشركاء المحليين إلى تنفيذ برنامج الامتياز لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة في مجال تغذية الحوامل والأمهات والرضع وصغار الأطفال، من خلال تطبيق معايير نموذج الامتياز المبنية على أحدث الأدلة العلمية والمعايير العالمية والمحلية وبناء قدرات مقدمي الخدمات.

ومن أهداف هذا البرنامج إعداد كادر من مرشدات الرضاعة الطبيعية المعتمدات والمؤهلات بالمعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية ومساعدة الأمهات على البدء ومواصلة رحلة الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة لأطفالهن بنجاح.

ويأتي هذا التكريم ضمن الجهود الوطنية لوزارة الصحة وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتغذية للأعوام (2023-2030) الرامية إلى تحسين الوضع التغذوي للرضع وصغار الأطفال والسيدات الحوامل والنفاس للوصول إلى مجتمع سليم معافى.

وكشف وزير الصحة ومديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن عن اللافتة الرسمية التي تم منحها لمركز صحي خريبة السوق الشامل للدلالة على أن المركز أصبح منشأة مثالية لتقديم خدمات تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال.

وفي تسليطها الضوء على دعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية المستمر لتحسين نظام الرعاية الصحية في الأردن، وقالت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن، ليزلي ريد، إن البرنامج يدرك "أهمية التغذية الجيدة كعنصر أساسي يؤدي إلى تحسين صحة الفرد والمجتمع، وفي التنمية الوطنية بشكل عام".

ويحتوي مركز صحي خريبة السوق الشامل على عيادات للطب العام وطب الأسنان وعيادات للاختصاص والطوارئ وعيادات للأمومة والطفولة والمطاعيم، وصيدلية وأقسام للمختبر والسجلات والمحاسبة، ويعمل به 75 موظفا من مختلف التخصصات من أطباء عامين واختصاصين واطباء أسنان وصيادلة وممرضين وقابلات قانونيات وفنيي مختبر ومحاسبين وموظفي سجلات وإداريين. وفي عام 2023 قام بتقديم الخدمات الصحية لأكثر من 200 ألف مراجع.

يُذكر أنه يواصل فريق مشروع التغذية والصحة المجتمعية نشر هذا النموذج في جميع أنحاء المملكة لضمان حصول الأمهات في الأردن على رعاية صحية عالية الجودة تتوافق مع احتياجاتهن واحتياجات أبنائهن. ويُعتبر هذا الحدث بمثابة حفل التكريم الافتتاحي لما لا يقل عن 21 من العيادات والمراكز والمستشفيات المختارة في الأردن خلال العامين المقبلين.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 13 ساعة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 1 يوم

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 1 يوم

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 1 يوم

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 2 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3642 المؤيدين

3299 المعارضين

3033 المحايدين

محايد لا نعم