2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3656967

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

هنا وهناك
نشر 2024-04-24 10:53:30
1933
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تنطلق في الخامس من شهر أيار المقبل فعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة، الذي ينظمه مجلس الأعمال العراقي في عمّان، وسط اهتمام رسمي كبير ومشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص في البلدين ودول المنطقة.

وحسب بيان للمجلس، الأربعاء، يشارك بأعمال المنتدى الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع غرفتي صناعة الأردن وعمّان، ويفتتح في مركز الملك حسين للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، وزراء الصناعة والكهرباء من العراق، إلى جانب وزراء من الأردن، وأصحاب أعمال ومستثمرين وشركات عربية وأجنبية.

ويشارك بالمنتدى، كذلك الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، واتحاد رجال الأعمال العرب، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار ومؤسسة التمويل الدولية التابعتين لمجموعة البنك الدولي، وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، ورابطة المصارف العراقية الخاصة، وجمعية البنوك الأردنية، والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، والمناطق الحرة والتنموية الأردنية.

وينظم المجلس المنتدى الذي يستمر على مدار يومين، ويتخلله إقامة معرض للشركات، ولقاءات ثنائية مع أصحاب القرار من البلدين، بمناسبة احتفالات الأردن باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وتتمحور جلسات عمل المنتدى حول أبرز الفرص الاستثمارية لدى الأردن والعراق، وآفاق الفرص التجارية والصناعية في البلدين، ورؤية التحديث الاقتصادي، والاستثمار في العراق، والفرص الاستثمارية في المنطقة، إضافة إلى الفرص الاستثمارية في المناطق الحرة والتنموية الأردنية.

كما تتمحور الجلسات حول دور القطاع المصرفي في توفير التسهيلات المالية لقطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والنقل والبنية التحتية، ودور المؤسسات الدولية في توفير التمويلات المالية للمشروعات الاستثمارية، وعرض قصص نجاح لشركات استثمارية أردنية وعراقية.

ويسعى المنتدى لتعزيز التكامل الإقليمي من خلال بناء الترابط الاقتصادي وتعزيز التعاون في مختلف القطاعات وبناء شراكات طويلة الأمد وخلق شراكات مستدامة وتعميق التفاهم المتبادل بين الدول المشاركة وبناء رؤية مشتركة لمستقبل الازدهار الاقتصادي والتنمية في المنطقة.



أخبـــار ذات صلة

زلزال بقوة 6.1 درجات في تايوان

منذ 7 ساعة

تقرير الإنجازات يحدد أولويات رؤية التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي

منذ 15 ساعة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 1 يوم

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 2 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 2 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3677 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم