2024-05-08     عدد زوار الموقع: 3732010

100 مليون دولار مبيعات المركز الأردني للتصميم والتطوير في العام

اقتصاد
نشر 2024-04-21 12:17:17
1866
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكد الناطق الرسمي باسم المركز الأردني للتصميم والتطوير (جودبي)، رئيس دائرة المبيعات واستراتيجية الأعمال المهندس راتب أبو الراغب، أن مبيعات المركز تبلغ 100 مليون دولار في العام.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن 35% من منتجات المركز تُصدر لـ 37 دولة حول العالم، كما وأنه يعتبر المركز من أكبر موردي الآليات المصفحة لأمم المتحدة.

وأضاف أن الصناعات الدفاعية من القطاعات التي ركزت عليها رؤية التحديث الاقتصادي، حيث دعت إلى استخدام ثورة التكنولوجيا في الحلول الدفاعية.

وبين أنه ضمن استراتيجية المركز خلال السنوات 5 المقبلة، العمل على إيجاد الحلول للتهديدات الطارئة الحديثة والمتمثلة بالطائرات المسيرة بتطبيقاتها المخلتفة، فـ التوجه اليوم نحو انتاج منظومات التشويش المختلفة ومضادات الطائرات المسيرة باستخدام الإلكترونيات المتقدمة واستخدام الذكاء الاصطناعي داخل هذه المنظومات.

وأشار إلى أنه تم التركيز على أمن الحدود، حيث تم انتاج مجموعة من المنتجات المتخصصة مثل الكاميرات الحرارية التي تمكن المشاهدة من خلالها لمسافة 16 كلم والعمل على ربطها بانظمة القيادة والسيطرة، بالإضافة إلى أنظمة كشف تسلل الحدود وربطها بالذكاء الاصطناعي وبأنظمة القيادة والسيطرة الحديثة، هي من المواضيع المهمة في المستقبل خلال الفترة المقبلة.

وشدد أبو الراغب أن رؤية التي أطلقها جلالة الملك للمركز تابعها، حيث كان يؤكد على ضرورة توفير كل ما هو جديد والاستثمار بالكفاءات الأردنية، وذلك لامتلاك التكنولوجيا والمعرفة التي تُمكنا من انتاج حلولنا الخاصة، وأن نكون موردين رئيسيين للعديد من الجيوش والأجهزة الأمنية في المنطقة، مشيرا إلى ان المركز يمتلك اليوم ذراع بحث وتطوير متطور وينتج مجموعة كبيرة من الحلول الأمنية والعسكرية.



أخبـــار ذات صلة

إجراءات من “الإقراض الزراعي” لتحفيز الاستثمارات في القطاع

منذ 4 ساعة

المرصد العمالي: 89 احتجاجا نفذها عمال الأردن العام الماضي

منذ 5 ساعة

البنك الدولي: برنامج الشباب والتكنولوجيا في الأردن وفّر 2800 وظيفة

منذ 5 ساعة

1.967 مليار دينار حجم التداول العقاري في الأردن خلال الثلث الأول من 2024

منذ 5 ساعة

“الضمان” تقرر تخفيف الأعباء المالية على القطاع الخاص بسبب ظروف المنطقة

منذ 7 ساعة

انخفاض أسعار الذهب في الأردن الأربعاء

منذ 7 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3797 المؤيدين

3466 المعارضين

3203 المحايدين

محايد لا نعم