2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653896

انطلاق مشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري بتكلفة 4.8 ملايين دينار مدة مشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري 300 يوم عمل

هنا وهناك
نشر 2024-04-20 10:14:51
2023
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن السبت، انطلاق الأعمال في مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمّان.

وقال أبو السمن خلال جولة ميدانية شملت مواقع عدة على الطريق، أن الوزارة أنهت الإجراءات الفنية والعقدية كافة للمباشرة في مشروع تحسين وإعادة تأهيل الطريق إيذانا بانطلاق العمل في واحدة من أهم الطرق في العاصمة عمّان، والذي يربط جنوبها بشمالها وصولا إلى محافظة الزرقاء.

وبين أبو السمن أن مدة المشروع 300 يوم عمل، فيما بلغت التكلفة التقديرية للمشروع قرابة 4.8 ملايين دينار وهو ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية.

ويبلغ طول المشروع قرابة 18 كم لكل اتجاه، يبدأ من منطقة جمرك عمّان باتجاه منطقة أبو علندا والرقيم وجسر مرسيدس ومنها إلى شارع الجيش مرورا بمنطقة الصالحية ونادي السباق وماركا وصولا إلى اوتوستراد عمّان الزرقاء عند تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك".

وتتضمن الأعمال في المشروع إعادة إنشاء 11 كلم للاتجاهين من الطريق، بحيث يتم كشط كامل الطبقات القائمة وإعادة تأهيل طبقات الرصف وتنفيذ خلطات إسفلتية جديدة.

فيما سيتم كشط طبقة الإسفلت القائمة وتنفيذ خلطة إسفلتية سطحية جديدة بسماكة (7) سم للأجزاء الباقية من الطريق.

كما تتضمن الأعمال تنفيذ طبقة لاصقة والربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل المداخل والمخارج كافة على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة، والإشارات التحذيرية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

وسيتم اعتماد نظام التحويلات على أجزاء من الطريق لضمان انسيابية حركة السير على الطريق، وستعمل الوزارة على تأهيل التحويلات المرورية وتجهيزها بعناصر السلامة المرورية كافة التي تحقق أعلى معايير السلامة العامة، التي يبقى عنصرها الأساس وعي وتعاون الأخوة المواطنين سالكي الطريق من خلال التقيد بقواعد القيادة الآمنة والالتزام بإرشادات وتعليمات الفرق العاملة في الميدان سواء من كوادر الوزارة والمقاول أو الشركاء في مديرية الأمن العام.

وتهيب وزارة الأشغال التقيد بقواعد القيادة الآمنة واتباع تعليمات كوادرها وكوادر مديرية الأمن العام التي ستكون موجودة في الموقع على مدار الساعة إضافة الى التقيد بالإشارات والشواخص التنبيهية والتحذيرية.



أخبـــار ذات صلة

تقرير الإنجازات يحدد أولويات رؤية التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي

منذ 4 ساعة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 22 ساعة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 1 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 2 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 2 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3657 المؤيدين

3315 المعارضين

3051 المحايدين

محايد لا نعم