2026-06-26     عدد زوار الموقع: 6420836

الإمارات تعلق إرسال مساعدات بحرا لغزة بعد مقتل موظفي إغاثة

عربي دولي
نشر 2024-04-02 22:34:08
2270
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مسؤول إماراتي، الثلاثاء، إن الإمارات علقت إرسال مساعدات إنسانية عبر ممر بحري من قبرص إلى قطاع غزة لحين حصولها على مزيد من ضمانات السلامة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإجراء تحقيق كامل في مقتل موظفي إغاثة بالقطاع الفلسطيني.

ولم يقدم المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، تفاصيل عن ضمانات السلامة التي تريدها الإمارات من الاحتلال.

وتسببت غارة إسرائيلية في مقتل 7 أشخاص يعملون في مؤسسة المطبخ المركزي العالمي الإغاثية بغزة.

وتمول الإمارات شحنات المساعدات المحمولة بحرا إلى غزة، بينما يعمل المطبخ المركزي العالمي على تنظيم هذه الشحنات.

ونددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان بمقتل موظفي الإغاثة ودعت إلى إجراء "تحقيق عاجل ومستقل وشفاف".

وقالت الإمارات إنها تحمل إسرائيل "مسؤولية هذا التطور الخطير".

وخفف الاحتلال الإسرائيلي حصاره البحري المستمر منذ 17 عاما على قطاع غزة الشهر الماضي للسماح بنقل المساعدات بحرا من قبرص للفلسطينيين.



أخبـــار ذات صلة

مطار هيثرو يخفض توقعات حركة المسافرين بسبب التوترات في الشرق الأوسط

منذ 3 ساعة

عمليات الإنقاذ تتواصل في فنزويلا بحثا عن ناجين من الزلزالين

منذ 5 ساعة

مسؤول أوروبي: ربط مشاريع الأردن بالممر الاقتصادي بين الهند وأوروبا يعزز جاذبيتها الاستثمارية

منذ 8 ساعة

إيران: أمن السفن التي تعبر خارج المسارات المحددة بمضيق هرمز غير مضمون

منذ 19 ساعة

رسالة أمريكية حاسمة: لا رسوم في هرمز والعقوبات مطروحة إذا فشل الاتفاق

منذ 1 يوم

ترامب: طهران أبلغتنا بعدم فرض رسوم على السفن العابرة لمضيق هرمز

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36161 المؤيدين

36266 المعارضين

35887 المحايدين

محايد لا نعم