2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652132

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

محليات
نشر 2024-03-28 10:05:58
1981
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يتوقع الخميس، أن ترتفع درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بقرابة (8-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في الشرق.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ليلا، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان الخميس، ما بين 29 - 16 درجات مئوية، وفي غرب عمّان 27 - 14، وفي المرتفعات الشمالية 25 - 13 وفي مرتفعات الشراة 26 - 12, وفي مناطق البادية 31 - 15 وفي مناطق السهول 29 - 16, وفي الأغوار الشمالية 32 - 18, وفي الأغوار الجنوبية 34 - 20، وفي البحر الميت 33 - 19، وفي خليج العقبة 35 - 19 درجة مئوية.

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة؛ مع بقاء الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وأكثر دفئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتغطي سماء الأردن كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتدريجيا مع ساعات الظهيرة يتأثر الأردن بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي وتهطل زخات متفرقة من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية الشرقية، يتوقع أن تمتد في ساعات الليل إلى أجزاء محدودة من المناطق الوسطى والشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

يبقى الأردن ضمن حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي السبت، مع بقاء الأجواء دافئة في أغلب المناطق، وأكثر دفئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الظهيرة يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا في أجزاء محدودة من الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، ومع ساعات الليل المتأخرة تضعف فرص الهطول المطري بشكل عام وتتناقص كميات الغيوم.

الأحد، تبقى الأجواء دافئة في أغلب المناطق وأكثر دفئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.




أخبـــار ذات صلة

السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس

منذ -11 دقيقة

"المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

منذ -6 دقيقة

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة

منذ 2 ساعة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 17 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 17 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 18 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3649 المؤيدين

3307 المعارضين

3043 المحايدين

محايد لا نعم