2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3738166

جامعة الحسين التقنيّة تختتم بنجاح البطولة الوطنيّة لمناظرات الجامعات الأردنيّة

علوم وجامعات
نشر 2024-01-16 11:32:56
2465
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 اختتمت اليوم جامعة الحسين التقنيّة (HTU)، إحدى مبادرات مؤسّسة ولي العهد، وبالتعاون مع مؤسّسة المناظرات والفكر، أكبر بطولة مناظرات جامعيّة في الأردن بنسختها الثالثة بحضور إدارة مركز مناظرات قطر؛ المدير التنفيذي للمركز د.حياة المعرفي، ومديرة قسم التعليم الأستاذة عائشة النصف، ,والمحكّمة والمدرّبة من مركز مناظرات قطر السيّدة نادية درويش. حيث عرض هذا الحدث قدرات الطلّاب الفكريّة من 28 جامعة وكليّة جامعيّة في الأردن، وشجّع على بيئة ديناميكية للمنافسة الإبداعية والتفكير النقدي.

وكانت قد أقيمت هذا البطولة في جامعة الحسين التقنيّة على مدار أربعة أيّام، حيث جمعت بين المناظرين في مناقشات مختلفة باللغة العربيّة حول مواضيع تهم الشباب الأردني، باستخدام أساليب الحوار والتفكير النقدي لاقتراح حلول فعّالة لتحديات عصرنا الحالي. وانتهت البطولة بفوز فريق جامعة الشرق الأوسط في مناظرته الأخيرة ضد فريق كليّة لومينوس الجامعيّة التقنيّة.

تأتي بطولة هذا العام بأهمية خاصة حيث تعتبر منصة تأهيل للفرق الفائزة للمشاركة في أكبر بطولة جامعيّة دولية للمناظرات باللّغة العربية في قطر. حيث ستتجمّع أكثر من 110 فريقًا من 55 دولة لهذا الحدث الرفيع، محاكين البطولات الوطنية في الدول العربية مثل الكويت وعُمان وتونس والجزائر وقطر، وغيرها.

وخلال حفل الاختتام، أعرب الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، رئيس جامعة الحسين التقنيّة، عن سعادته بهذا الحدث، مؤكّدًا أن هذه البطولة تعكس التزام الجامعة بتنميّة النمو الفكري والتفكير النقدي بين الشباب الأردني. وأضاف أن المناقشات الحيوية التي شهدها الجميع خلال هذه البطولة تشكّل شهادة على الإمكانيّات والمواهب الكامنة في طلّاب الجامعات الأردنيّة.

وفي حديث لرئيس مؤسّسة المناظرات والفكر؛ عبدالرحمن فتياني، أشار أن البطولة المناظرات أصبحت ظاهرة ثقافية دائمة تشكل حالة وعي متواصل تتعزّز فيه أهميّة خلق فضاءات للحوار والنقاش البنّاء وتنمية المهارات الفكرية والحياتيّة للشباب الأردني من كافة أنحاء المملكة.

تعتبر بطولة الأردن الوطنيّة للمناظرات منصّة للإثراء الفكري وفرصة لتطوير متحدّثين فاعلين قادرين على حل المشكلات، لإعداد طلّاب لمواجهة تحدّيات عالم متعدّد الثقافات.



📷صور أخرى للخبر
أخبـــار ذات صلة

"التربية": إجراءات تربوية وقانونية بحق معلمة اعتدت على طالب من ذوي الإعاقة

منذ 4 ساعة

وزير التربية يزور عددا من مدارس تربية لواء وادي السير

منذ 20 ساعة

وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس وزارة التربية: إتاحة أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة على رابط إلكتروني

منذ 2 يوم

جامعة كولومبيا تلغي حفل تخرج بعد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين

منذ 3 يوم

وزير التربية: التعليم المهني يحظى بالأولوية القصوى في الخطط والبرامج التطويرية

منذ 3 يوم

"التربية والتعليم" تعتزم إجراء اختبار وطني لهذا الصف الثلاثاء المقبل

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3808 المؤيدين

3475 المعارضين

3213 المحايدين

محايد لا نعم