2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3738288

التعليم العالي تسترد 90 ألف دينار من مكاتب خدمات جامعية

علوم وجامعات
نشر 2024-01-08 14:18:14
1889
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، أنها استردت ما مجموعه أكثر من 90 الف دينار من مكاتب خدمات جامعية لصالح الطلبة المشتكين لدى الوزارة على هذه المكاتب سواء كانت مرخصة أو غير مرخصة خلال عام 2023.

وقالت، إنها وجهت عقوبات صارمة بحق مكاتب أخرى نتيجة مخالفات متنوعة، حيث تم توجيه عقوبة الإنذار لـ6 مكاتب، كما تم إغلاق مكتبين إغلاقا مؤقتا، وإغلاق مكتب واحد إغلاقا دائما.

كما أغلقت الوزارة 37 مكتبا غير مرخص ومنشأة مخالفة، بموجب كتب صادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موجهة إلى وزير الداخلية نظرا لمخالفتهم أحكام نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي رقم (72) لسنة (2017).

كما أن الوزارة حذرت عدة مرات الطلبة الراغبين بالدراسة خارج الأردن من التعامل مع أي جهة أو أشخاص غير مرخصين من قبل الوزارة يقومون بتأمين قبولات جامعية للدراسة خارج الأردن سواء من خلال الإعلانات أو الروابط أو الصفحات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعت الطلبة إلى التعامل فقط مع مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى الوزارة المدرجة أسمائها على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط الإلكتروني: www.mohe.gov.jo، مؤكدة ضرورة قيام الطالب بتوقيع العقد المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاحتفاظ بالإيصالات المالية المفصلة التي توثق أي مبالغ مالية يتم دفعها للمكتب، للحفاظ على حقوقهم.

وأشارت الى أن الوزارة تتابع أي شكاوى ترد إليها من الطلبة ضد مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة، وأنها لن تتهاون في أي مخالفات يرتكبها أي من هذه المكاتب، وأنه وفي حال تلقيها أي شكوى من أي طالب فإنها ستتخذ جميع الإجراءات التي ينص عليها نظام وتعليمات مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي شريطة أن يرفق الطالب مع الشكوى أي وثائق تدعم الشكوى.

كما حذرت الطلبة من قيام بعض الأشخاص بالترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للدراسة في جامعات وهمية وأخرى غير معترف بها من قبل الوزارة، داعية الطلبة الراغبين بالدراسة خارج الأردن إلى ضرورة التأكد من أن الجامعة التي يرغب الطالب بالالتحاق بها معترف بها من قبل التعليم العالي الأردني، حيث يمكن لكل طالب الاطلاع على قائمة الجامعات المعترف بها والمصنفة حسب الدول من خلال الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities.
يشار إلى أن الوزارة كانت قد استردت ما مجموعه أكثر من 110 آلاف دنانير من مكاتب خدمات جامعية لصالح الطلبة

المشتكين لدى الوزارة على هذه المكاتب سواء كانت مرخصة أو غير مرخصة خلال عام 2022.



أخبـــار ذات صلة

"التربية": إجراءات تربوية وقانونية بحق معلمة اعتدت على طالب من ذوي الإعاقة

منذ 4 ساعة

وزير التربية يزور عددا من مدارس تربية لواء وادي السير

منذ 20 ساعة

وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس وزارة التربية: إتاحة أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة على رابط إلكتروني

منذ 2 يوم

جامعة كولومبيا تلغي حفل تخرج بعد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين

منذ 3 يوم

وزير التربية: التعليم المهني يحظى بالأولوية القصوى في الخطط والبرامج التطويرية

منذ 3 يوم

"التربية والتعليم" تعتزم إجراء اختبار وطني لهذا الصف الثلاثاء المقبل

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3808 المؤيدين

3475 المعارضين

3213 المحايدين

محايد لا نعم