2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650483

الأردن يشارك بالمؤتمر السنوي للتعليم العالي في برشلونة

علوم وجامعات
نشر 2023-12-05 14:28:58
2293
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك عدد من أعضاء فريق خبراء تطوير التعليم العالي الأردني التابع لبرنامج “إيراسموس بلس” في المؤتمر السنوي للتعليم العالي، الذي عقد في جامعة برشلونة بإسبانيا أمس الاثنين.

وبحسب بيان اليوم الثلاثاء، ضم الوفد كلا من رئيس الفريق الدكتور محمود الشياب وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة ومدير مكتب “إيراسموس بلس” الوطني في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء.

ونظم المؤتمر مفوضية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وشارك فيه ممثلون وخبراء من أكثر من 25 دولة من الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي لمناقشة تحديات واتجاهات تطوير التعليم العالي الوطنية وعلى مستوى الجوار الأوروبي، بالاضافة الى تبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء والمشاركين الآخرين من جميع أنحاء العالم.

وسلط أعضاء الفريق الأردني المشارك الضوء على التحديات الفريدة التي تواجه التعليم العالي في المنطقة والجهود المستمرة لتحقيق الإصلاح وتطوير سياسات التعليم العالي وتعزيز التعاون وتطوير الأطر التنظيمية في مجال التعليم العالي.

وناقش المشاركون عدة محاور منها الابتكار والرقمنة في التعلم، تأثيرات التدويل والتأثيرات المستمرة لأزمة جائحة كورونا، تحسين التعلم والاعتماد على المهارات الصغيرة ودور الجامعات في تنفيذ والإعتراف بهذه المهارات، التحول نحو التعلم المرن والتحول الأخضر في التعليم العالي والمنطقة التعليمية الأوروبية وتداولاتها على الشراكات الدولية، وتمكين فرق تطوير التعليم العالي وتأثيرهم على صنع السياسات.



أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 19 ساعة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 1 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 2 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 2 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 2 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3637 المؤيدين

3294 المعارضين

3028 المحايدين

محايد لا نعم