2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460259

11466 زائرا لمعرض الزيتون والمنتجات الريفية في يومه الأول

هنا وهناك
نشر 2023-11-24 19:35:58
1937
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تواصلت اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان معرض الزيتون الوطني الثالث والعشرين ومعرض المنتجات الريفية الذي ينظمه المركز الوطني للبحوث الزراعية/ وزارة الزراعة في المركز الأردني للمعارض في مكة مول.

وقال المدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة “إن عدد زوار المعرض بلغ لليوم الأول 11466زائرًا ومجموع العارضين بلغ حوالي 2500 عارض لمختلف المنتجات والمصنوعات الغذائية البيتية”.

وأضاف حداد أن المهرجان يشمل “حملة واسعة” لجمع التبرعات بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لدعم صمود ومساندة الأشقاء في فلسطين، مشيرًا أن النافذة التسويقية الأبرز لمزارعي الزيتون والأسر الريفية في مركز المعارض في عمّان.

ويأتي تنظيم المهرجان ضمن الاهتمام بالقطاع الزراعي التصنيعي، ولا سيما أن قطاع الزيتون من القطاعات الزراعية التصنيعية الرائدة، علاوةً على تعزيز ودعم مزارعي الزيتون والأسر الريفية في المحافظات والأطراف لتحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة.

وأشار جداد إلى قرار وزارة الزراعة تزامناً مع وقف استيراد الزيت من الخارج للحفاظ على قدرة واستدامة المزارع الأردني بإنتاج هذه المادة الغذائية وتسويقها.

ولفت إلى إدخال المركز الوطني للبحوث الزراعية من خلال حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية تقنيات حديثة في المهرجان تعد الأولى من نوعها كتقنية إدارة الحشود، ونظام التتبع باستخدام ‘باركود‘ لكل عبوة زيت تدخل أرض المهرجان، موضح عليها اسم المزرعة والمعصرة ونتيجة فحص الزيت، إضافةً إلى تقنية البيع أون لاين.

وأكد حداد، عدم السماح بدخول أية عبوة زيت للمعر ض بدون فحصها من خلال كوادر مختبر زيت الزيتون التابع للمركز والموجود في المهرجان.

إلى ذلك أشاد العديد من زوار المعرض بفكرته وتنظيمه إضافة إلى سلامة المنتجات الزراعية والغذائية خاصة زيت الزيتون لكونه خاضعًا لفحص مختبري ومضمون. وقدموا الشكر للقائمين عليه.

ويضم مهرجان الزيتون العديد من الفعاليات أهمها مطابخ إنتاجية، حرف يدوية، وجمعيات خيرية وتعاونية.



أخبـــار ذات صلة

استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة

منذ 16 ساعة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ 18 ساعة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 22 ساعة

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 1 يوم

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 1 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3272 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم