2024-07-17     عدد زوار الموقع: 4192349

الرئيس الفلسطيني: الأمن والسلام يتحققان من خلال إنهاء الاحتلال

فلسطين
نشر 2023-11-20 17:12:44
2050
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الاثنين، أن الأمن والسلام في المنطقة يتحققان من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال خلال استقباله اليوم رئيس لاتفيا إدغارز رينكيفيتش، إنه لا حل أمنيا أو عسكريا لقطاع غزة، وإنه لا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل القطاع عن الضفة الغربية والقدس أو إعادة احتلاله، أو اقتطاع أي جزء منه.

وشدد على ضرورة الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة.

وجدد رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة، بما فيها القدس، مشددا على ضرورة الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها حكومة الاحتلال.

وأطلع الرئيس الفلسطيني الرئيس اللاتفي، على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة.



أخبـــار ذات صلة

إسرائيل استولت على 40 ألف دونم من أراضي الضفة منذ مطلع 2024

منذ 5 ساعة

مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

منذ 6 ساعة

قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأربعاء، إن المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات، الأمر الذي سيؤدي إلى موت المزيد من المواطنين الفلسطينيين في كل ثانية تستمر فيها الحرب. وأضافت المنظمة في بيان عبر موقعها الرسمي، أن قطاع غزة يشهد منذ 9 أشهر، موتا وصدمات نفسية شبه مستمرة، ولم يسلم أي مكان من إراقة الدماء، مشيرة إلى تعرض الطواقم الطبية في غزة مع كل هجوم لضغوط لا تطاق وسط نظام صحي مستنزف. وتابعت، تعمل فرقنا في أنحاء قطاع غزة على تأمين الرعاية الأساسية والمنقذة لحياة المصابين جراء الهجمات الإسرائيلية الهمجية، غير أنهم يضطرون هم أيضا إلى الفرار للنجاة بحياتهم. كما حذرت المنظمة من تصاعد أزمة الخدمات الطبية في قطاع غزة، ولاسيما في ظل أوامر الإخلاء الإسرائيلية في مدينة غزة التي تعيق إسعاف المصابين، مشيرة إلى أنه من بين 36 مستشفى في غزة، هناك 13 فقط تعمل وبشكل جزئي، كما أن هناك ما مجموعه 11 مستشفى ميدانيا في القطاع، 3 منها اضطرت إلى التوقف مؤقتًا، و4 تعمل جزئيا. وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت في تقرير لها الشهر الحالي، إن القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا، وأن آخر الإمدادات التي وصلت إلى القطاع، كانت في نهاية الشهر الماضي ما بين 195 ألفا و200 ألف لتر، مؤكدة أن المستشفيات تواجه شحا في الوقود يهدد بانقطاع الخدمات الحيوية ووفاة المصابين لتأخر سيارات الإسعاف. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38713 فلسطينيا، جُلهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89166 آخرين، في حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

منذ 7 ساعة

أمريكا: الرصيف المؤقت في غزة سيتوقف عن العمل قريباً

منذ 9 ساعة

10شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة

منذ 9 ساعة

أطباء بلا حدود: المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات

منذ 9 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4680 المؤيدين

4307 المعارضين

4304 المحايدين

محايد لا نعم