2024-10-22     عدد زوار الموقع: 4824274

توصل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا لاتفاق حول تنظيم الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا
نشر 2023-11-19 10:58:05
1980
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

توصلت كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا إلى اتفاق بشأن كيفية تنظيم الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

ووفقاً لوثيقة اطلعت عليها رويترز، أيدت الحكومات الثلاث الالتزامات الطوعية الملزمة لكل من كبار وصغار موفري الذكاء الاصطناعي داخل الاتحاد الأوروبي.

وتتفاوض كل من المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي، والمجلس الأوروبي في الوقت الحالي على كيف ينبغي أن يضع الاتحاد الأوروبي نفسه في هذا المجال.

وقدم البرلمان الأوروبي قانون الذكاء الاصطناعي في يونيو حزيران والذي يهدف إلى تجنب مخاطر السلامة المرتبطة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وكذلك تجنب الآثار التمييزية لكن بدون إبطاء قوة الابتكار لتلك التكنولوجيا داخل الاتحاد الأوروبي.

واقترح البرلمان الأوروبي خلال المحادثات بأن تكون قواعد السلوك ملزمة في البداية فقط بالنسبة لكبار موفري الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك حذرت الحكومات الأوروبية الثلاث من أن هذا المقترح يبدو وأنه ميزة تنافسية بالنسبة لصغار مقدمي الخدمات الأوروبيين، وأن ذلك قد يؤدي إلى ثقة أقل في أمان هؤلاء المزودين الصغار وبالتالي عملاء أقل.

وشددوا على أن قواعد السلوك والشفافية يجب بالتالي أن تكون ملزمة للجميع.

أما فيما يتعلق بالعقوبات، فإنه لن يتم فرض عقوبات في البداية، ومع ذلك، إذا تم التحقق من حدوث انتهاكات لقواعد السلوك بعد فترة زمنية محددة، سيتم إرساء نظاماً للعقوبات.

وفي المستقبل، ستراقب هيئة أوروبية الالتزام بالمعايير.

وكان رئيس شركة Google ساندر بيتشاي شبّه الذكاء الاصطناعي بتغير المناخ، إذ يرى أنه سينتشر في أرجاء العالم، ، لذلك إذ سار على نحو خاطئ في دولة واحدة، سيكون له تأثير على غيره من الدول، مما يصعب مهمة تنظيمه محلياً.



أخبـــار ذات صلة

"هيئة الاتصالات": لا يمكن فنيا إنهاء مشكلة التشويش على الـ GPS "هيئة الاتصالات": عدم استجابة الجهات التي تسبب التشويش في هذه الفترة لجميع الطلبات

منذ 13 ساعة

شركة Infinix تطلق هاتف HOT 50 Pro+.. أنحف هاتف ذكي في العالم بتصميم SlimEdge

منذ 21 ساعة

إطلاق مشروع يستهدف تدريب 3 آلاف موظف بالقطاع العام لرفع الوعي بالذكاء الاصطناعي إطلاق مشروع رفع الوعي وتعزيز القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي

منذ 1 يوم

مناقشة موضوع النفط والغاز في الأردن والعالم العربي خلال مؤتمر تعقده نقابة الجيولوجيين الشهر الحالي "الجيولوجيين": المؤتمر يناقش 120 بحثا في مختلف المواضيع الجيولوجية في المياه والطاقة والزلازل

منذ 2 يوم

أسهم أوروبا تنهي الأسبوع مرتفعة مع تعافي قطاع التكنولوجيا

منذ 3 يوم

عيوب وحرائق في المصانع فهل تفشل خطة "آبل" في الابتعاد عن الصين؟

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5755 المؤيدين

5237 المعارضين

5273 المحايدين

محايد لا نعم