2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460138

طوقان تؤكد ضرورة مواصلة الدعم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية

محليات
نشر 2023-11-13 14:32:12
2046
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحثت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان خلال لقائها وزيرَ التعاون الدولي الكندي أحمد حسن، برنامج التعاون التنموي بين الجانبين؛ لاسيّما في قطاعات التعليم والصحة والتدريب المهني والنوع الاجتماعي واللاجئين.

وبينت الوزيرة طوقان خلال اللقاء أهمية الدعم الذي تقدّمه كندا للمملكة في المجالات التنموية، وإسهامه في المضي قدماً نحو تنفيذ حزمة الإصلاحات الاقتصادية والتنموية المبتغاة، والتي تندرج ضمن رؤية التحديث الاقتصادي والبرنامج التنفيذي المنبثق عنها.

واستعرضت أولويات المملكة التنموية في الفترة المقبلة، مؤكدةً أهمية النظر للأردن بوصفه دولة ذات أولوية بالنسبة للمساعدات التنموية الكندية.

وأشارت إلى ضرورة مواصلة تقديم الدعم الدولي لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، بما يسند جهود الحكومة في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين والمجتمعات المستضيفة، ويعزز من قدرة المملكة في تنفيذ مشروعاتها التنموية.

من جانبه، أشاد الوزير الكندي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة، مؤكداً حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتعاون مع المملكة، ودعم مسيرة الأردن في مجالات التحديث والتنمية.

كما أبدى تفهّم بلاده لجملة التحديات التي تواجه الأردن على المستويين الوطني والإقليمي، مشيداً بالدور الذي يقدّمه الأردن فيما يتعلق باستضافة اللاجئين، ومؤكّداً في الوقت نفسه عزم بلاده على الاستمرار بدعم الأولويات التنموية للمملكة، وتحديداً في قطاعي التعليم والتدريب المهني




أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية يجدد دعوته إلى وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

منذ -24 دقيقة

مسيرات تضامنية بمحافظات عدة عقب صلاة الجمعة إسنادا لأهالي غزة

منذ -23 دقيقة

الحكومة: حجب 24 تطبيقا ذكيا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

منذ 2 ساعة

انخفاض على درجات الحرارة وزخات مطرية الجمعة والسبت

منذ 4 ساعة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 21 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2831 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم