2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651886

جمعية سند تستضيف ورشة تدريبية حول النوع الاجتماعي وتطبيقاته

هنا وهناك
نشر 2023-10-30 21:15:40
2101
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استكمالاً لسلسلة الورشات التدريبية التي بدأتها جمعية سند للفكر والعمل الشبابي؛ استضافت الجمعية اليوم الاثنين ورشة تدريبية بعنوان: النوع الاجتماعي وتطبيقاته في بيئة العمل، والتي تأتي ضمن الورشات التدريبية التي تعقدها الجمعية للشباب الأردني لتعريفهم بالمواضيع العلمية المختلفة وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات.

وتناولت الورشة التدريبية التي جاءت بالتعاون مع مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي الممول دولياً أهم المواضيع المتعلقة بالنوع الاجتماعي وتطبيقاته في بيئة العمل، وتعريف الشباب بأهم المبادرات التي من شأنها تشبيك الشباب مع الجهات الداعمة وكتابة المشاريع النوعية ذات العلاقة بموضوع الورشة.

كما تم الحديث خلال الورشة التي تم عقدها في قاعة نادي أبناء الثورة العربية الكبرى وتحدّثت بها اخصائية الجندر والعنف القائم على النوع الاجتماعي في مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي الدكتورة خولة الحسن حول مفهوم النوع الاجتماعي والمصطلحات الجندرية وتطبيقات النوع الاجتماعي وأهمية وجود بيئة خالية من العنف المبني على النوع الاجتماعي والتحرش الجنسي، وتطبيق الجندر في بيئة العمل.

كما تناولت الورشة جلسة متخصصة حول الجندر والشباب، إضافة إلى الحديث حول محاور حماية الشباب من العنف المبني على النوع الاجتماعي والخدمات المقدمة لهم؛ قدمها الأستاذ المحامي رامي قويدر من منظمة النهضة العربية – أرض.

وفي ختام الورشة، تناقش الشباب الحاضرين حول الجندر وتطبيقاته في بيئة العمل وقدموا مداخلاتهم القيّمة بهذا الخصوص.

يُذكر بأن هذه الورشات التدريبية تأتي ضمن سلسلة الورشات التدريبية التفاعلية مع الشباب الأردني التي تنظمها جمعية سند للفكر والعمل الشبابي بالتعاون مع مشروع الخدمات البلدية والتكيّف الاجتماعي وشركاء النجاح مع المشروع، وذلك بهدف الحوار مع الشباب من مختلف القطاعات والحديث معهم حول المواضيع التي لها علاقة مباشرة في حياتهم العلمية والعملية.



أخبـــار ذات صلة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 15 ساعة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 1 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 2 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 2 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 2 يوم

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3648 المؤيدين

3306 المعارضين

3042 المحايدين

محايد لا نعم