2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3656213

الملكة رانيا : خطاب العقل والقلب معاً

هنا وهناك
نشر 2023-10-26 13:18:42
2116
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

النائب الدكتور نمر العبادي
تابع العالم بأسره اللقاء الذي أجرته مذيعة سي ان ان العالمية السيدة كريستيان امانبور مع جلالة الملكة رانيا العبدالله للحديث عن الوضع القادم في غزة والأزمة الإنسانية الخطيرة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل صمت وازدواجية صارخة في المعايير لم يشهدها العالم بهذا الشكل من الوضوح .
جلالة الملكة رانيا العبدالله كعادتها خاطبت في بداية اللقاء قلوب من لهم فعلاً قلوب ليشعروا بمعاناة الشعب الفلسطيني الذي يُقصف كل يوم بوحشية وكيف ان جلالتها كأم تشعر بمعاناة الأمهات الفلسطينيات اللواتي ينتظرن الموت لأطفالهن في كل لحظة ، وانتقلت جلالتها بعد ذلك للتحدث عن ازدواجية المعايير الصارخة في العالم واجرت عدة مقارنات واضحة للتأكيد وتذكير الرأي العالمي بهذه الازدواجية وانتقدت الانحياز الواضح لإسرائيل وان هذا الدعم يجعل الشعوب العربية تشعر بالظلم والقهر .
ان تعبير جلالة الملكة رانيا العبدالله عن الثوابت الاردنية في إدانة أية أعمال تؤدي الى وقوع ضحايا من أي جانب يكشف الأساس السياسي والإنساني الثابت والقوي التي تقوم عليه الدولة الأردنية والتي تفتقده الكثير من الدول التي ينظر اليها العالم بأنها قوى عالمية عظمى . وإشارتها المهمة لنظرة الإسلام والعهدة العمرية لنبذ العنف كانت من اكثر الإشارات تأثيراً على متابعي هذا اللقاء التاريخي .
الملكة رانيا عندما تتحدث لدقائق معدودة ، اعتقد جازماً بأن شخصيتها الواثقة وثقافاتها الواسعة وذكائها يحقق للرأي العربي والإسلامي نتائج اكثر من مئات السياسيين الذين يكتفون بخطابات كره وتهييج للمشاعر وعبارات لا تحقق لنا عالمياً الا مزيداً من الكره في وقت نحن بحاجة فيه الى مزيد من المساندة والدعم.



أخبـــار ذات صلة

زلزال بقوة 6.1 درجات في تايوان

منذ 4 ساعة

تقرير الإنجازات يحدد أولويات رؤية التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي

منذ 12 ساعة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 1 يوم

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 2 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 2 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3677 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم