2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652051

الخريشة والمبيضين يلتقيان مجلس رئيس وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين

محليات
نشر 2023-10-23 20:13:42
2041
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

التقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور حديثة جمال الخريشة، ووزير الاتصال الحكومي الدكتور مهند المبيضين، مساء اليوم الاثنين رئيس وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين.

وأكد المبيضين خلال اللقاء الذي عقد في مبنى النقابة بحضور أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة حرص الحكومة على تعزيز الشراكة والتعاون مع نقابة الصحفيين، بما يسهم في معالجة التحديات التي يعاني منها الإعلام بشقيه الرسمي والخاص، لافتاً إلى دور النقابة في تنظيم مهنة الصحافة باعتبارها “بيت الصحافة الأردنية ومظلة الصحفيين”.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام في نقل رسالة الدولة والدفاع عنها أمام العالم، إضافة إلى القيام بدوره الرقابي وتسليط الضوء على أوجه الخلل والقصور في أداء بعض المؤسسات، والأدوار التنموية والتوعوية حول العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع،

وأشاد المبيضين في هذا الإطار بالدور الوطني الذي قدمته المؤسسات الإعلامية في التغطية الإعلامية للحرب في غزة ونقلها للمواطنين، مثنيا على جهودها في نقل صوت الأردنيين الغاضب ضد الحرب على غزة والذي عبر عنه المواطنون بالمسيرات التي نفذت في معظم محافظات المملكة.

بدوره، قال الدكتور الخريشة إن الإعلام شريك مهم وأساسي للحكومة في دعم وإسناد منظومة التحديث السياسي، من خلال نشر الوعي والتثقيف حول قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب، وايصال الرسائل الإعلامية عن أهمية تعزيز مشاركة المواطنين في العملية السياسية والانخراط بالأحزاب، ولا سيما الشباب والمرأة.

وأشار إلى الموقف الأردني الصلب تجاه القضية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وتأكيده على ضرورة وقف الحرب على غزة، ومنع تهجير المدنيين من القطاع، وايصال المساعدات الانسانية الطبية والإغاثية إلى أبناء القطاع، بالإضافة إلى توجيه الملك للحكومة بتخصيص مبلغ 3 ملايين دينار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا) التي تعاني من أزمة مالية لتواصل القيام بدورها تجاه الأهل في غزة.

ولفت الخريشة إلى أهمية حق المواطنين بالتعبير عن مشاعرهم الوطنية تجاه الحرب على غزة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالقانون والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وقال نقيب الصحفيين راكان السعايدة إن موقف جلالة الملك عبد الله الثاني صلب وقوي تجاه الحرب على غزة ، مؤكدًا أهمية اسناد موقف جلالته عربيا والبناء عليه في سبيل وقف الخطط الإسرائيلية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار السعايدة إلى أن الجسم الإعلامي يساند موقف الدولة الراسخ تجاه القضية الفلسطينية والحرب على غزة، وعبر عنه صراحة من خلال البيانات الصحفية والوقفات التضامنية مع الأهل في القطاع التي نفذتها النقابة يوم أمس أمام المؤسسات الصحفية، إضافة إلى الندوات التي استضافتها النقابة للحديث عن الحرب على غزة والصراع العربي الإسرائيلي.

وعرض نقيب الصحفيين خلال اللقاء جملة من التحديات والمشاكل التي تواجه الصحفيين، ومن أبرزها، تطبيق المسار المهني للعاملين في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وتفعيل الصندوق الوطني لدعم الصحافة، وضرورة بناء شبكة علاقات مع الإعلام الخارجي بهدف نقل رسالة الدولة الأردنية إلى الخارج.

وأكد نائب النقيب جمال شتيوي أهمية دعم الحكومة للإعلام الرسمي وتحسين أوضاع العاملين فيه، نظرا للدور الكبير الذي يقدمه في نقل رسالة الدولة للعالم وخصوصا في الأزمات والظروف التي تمر بها المملكة.

وطرح أعضاء مجلس النقابة عدداً من القضايا والملاحظات ومن ضمنها، الحفاظ على الحقوق المعيشية للعاملين في المؤسسات الإعلامية، بما في ذلك مؤسسات الإعلام الرسمي.



أخبـــار ذات صلة

السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس

منذ -29 دقيقة

"المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

منذ -24 دقيقة

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة

منذ 2 ساعة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 16 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 17 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 18 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3649 المؤيدين

3307 المعارضين

3043 المحايدين

محايد لا نعم