2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651519

صَلاة جنائزية على أرواح الشهداء في غزة

محليات
نشر 2023-10-23 11:09:49
2037
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ادت الكنيسة الأرثوذكسية في عمان، اليوم الأحد، الصّلوات الجَنائزية في كافةِ كنائسِ المَملكة، على أرواح شُهداءِ كنيسةِ القديس بيرفيريوس في غزة والشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ففي كنيسةِ دُخول السّيد الى الهيكل للرّوم الأرثوذكس الصّلاة، اكد مُطران الأردن للرّوم الأرثوذكس خريستوفوروس، خلال ترأسه الصلاة،إن بلادنا المُقدسة وبالأخص فلسطين وغزة تتعرضُ في هذهِ الأوقات الصّعبة إلى أبشع أنواع الظلم والقتل، مبينا أنه من حَق شعبنا الفلسطيني أن يَنعم بالسّلام والأمان.

وقال بحضور سفير دولة فلسطين في عمان عطا لله خيري، والسفير القبرصي ميخاليس، والرّئيس الأعلى للجنة الرئاسية الفلسطينية لشؤونِ الكنائس رمزي خوري، وجُموع من المُصلين، إن الكنيسة تقفُ خَلف مَوقفِ جلالة الملكِ عبدالله الثاني، وتعبر عن اعتزازها بمواقفه الرافضة لتَهجير أهلنا في غزة، والدّاعم لجميعِ حُقوقِ الشعب الفلسطيني، مشيدا بالجهود الدّبلوماسية التي يبذلها جلالته في سبيل وقف العدوان وإدخال المساعدات للأشفاء المحاصرين في القطاع.

وعلى صلة نفذ المئات من النساء والأطفال المسيحيين والمسلمين، مساء اليوم وقفة أمام كنيسة دخول السيد المسيح الى الهيكل في الصويفية عبروا خلالها عن تضامنهم مع الأهل في قطاع غزة، وإدانتهم للعدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

ونددوا بسياسة العقاب الجماعي والتهجير التي تتبعها إسرائيل في قطاع غزة، داعين المجتمع الدولي للوقوف بحزم في وجه العدوان ووقفه، والسماح بإدخال المساعدات لأبناء القطاع.

ودانوا قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لدور العبادة من المساجد والكنائس، والمؤسسات والمستشفيات والمؤسسات الخدمية، مؤكدين ان هذه الممارسات لقوات الاحتلال تعد جرائم حرب ومنافية للقانون الدولي.




أخبـــار ذات صلة

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة

منذ 11 دقيقة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 15 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 15 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 16 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 17 ساعة

الملكية الأردنية تخطط لإدخال طائرات صديقة للبيئة الملكية الأردنية تؤكد التزامها بالحد من تأثير عمليات الطيران على البيئة

منذ 17 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3647 المؤيدين

3304 المعارضين

3040 المحايدين

محايد لا نعم