2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454603

كيف يكون ألم سرطان الثدي؟

صحة و جمال
نشر 2023-10-18 11:43:09
2126
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شهر أكتوبر مخصّص للتوعية حول سرطان الثدي، لذا من المهمّ أن تعرفي كيف يكون وجع سرطان الثدي والأعراض التي تنذركِ بالخطر، خصوصاً أنّ هناك الكثير من النساء اللواتي تجاوزن الأربعين عاماً وما زلن يهملن الصورة الشعاعية السنوية والفحص الذاتيّ لسرطان الثدي.

كيف يكون وجع سرطان الثدي؟

وجع سرطان الثدي يمكن أن يختلف من شخص الى آخر. قد تشعر بعض النساء بألم مستمرّ في الثدي، بينما يمكن لأخريات أن يشعرن بألم متقطع أو عدم الراحة. كما قد يكون الألم متمركزاً في الثدي نفسه أو في المناطق المحيطة به. ومن المهم الاشارة الى أنّ وجود الألم لا يعني بالضرورة وجود سرطان الثدي. فهناك أسباب أخرى للألم في الثدي، مثل التهابات الثدي أو تغيرات هرمونية.

كما يجب التنبّه الى أنّ المرأة يمكن أن تكون مُصابة بسرطان الثدي دون أي يكون هناك أي ألم، ولذلك فانّ الصورة الشعاعية السنوية ذات أهمية قصوى لأنّها يمكن أن تكشف عن الورم السرطانيّ قبل أن يصبح شرساً.

أمّا، بالنسبة للمراحل المتقدّمة من السرطان حيث ينتشر إلى أعضاء أخرى من الجسم، كالعظام، أو الدماغ، أو الرئتين، أو الكبد وغيرها، فذلك يسبّب آلاماً مزمنة بالمناطق التّي انتشر فيها.

كيف يمكن أن تواجهي سرطان الثدي خلال الحمل؟

كيف يمكن أن تحمي نفسكِ من سرطان الثدي؟

- فحص الثدي الذاتي: قومي بفحص ثدييك بانتظام للبحث عن أي تغيرات في الحجم أو الشكل أو الكتل أو الألم. إذا لاحظت أي تغيرات غير طبيعية، يجب عليك مراجعة الطبيب.

- الكشف المبكر: قومي بإجراء فحص سنوي للثدي مع الطبيب المختص أو إجراء فحص بالأشعة (الماموغرام) وذلك بعد عمر الأربعين. يمكن أن يساعد الكشف المبكر في تشخيص سرطان الثدي في مراحله المبكرة وزيادة فرص العلاج الناجح.

- الحفاظ على وزن صحي: حافظي على وزن صحي ومتوازن من خلال ممارسة النشاط البدني المنتظم وتناول الغذاء الصحي. البدانة قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.



أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 7 ساعة

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 2 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 3 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 4 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 5 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم