2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650475

انتهاء أعمال مشروع استبدال وحدات الإنارة في محافظات إقليم الوسط

اقتصاد
نشر 2023-10-17 13:03:03
2045
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

  • وزارة الطاقة تؤكد استمرار أعمال مشروع الإنارة في بلديات العاصمة ومحافظتي الزرقاء والبلقاء

أعلن مدير مديرية الكهرباء وكهربة الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس هشام المومني مدير مشروع استبدال وحدات الإنارة التقليدية في بلديات المملكة، انتهاء أعمال استبدال وحدات الإنارة في بلديات محافظة مأدبا بنسبة 100 في المئة. وأضاف المومني خلال جولة تفقدية له وفريق الاشراف الفني للمشروع شملت محافظات إقليم الوسط أنه تم استبدال وتركيب 164,510 وحدات إنارة توزعت على بلدية مأدبا الكبرى بواقع 12 ألف وحدة وبلدية ذيبان بواقع 1800 وحدة، وتم تركيب 1650 وحدة في بلدية لب ومليح و1000 وحدة في بلدية جبل بني حميدة.

وأوضح أن أعمال مشروع الإنارة مستمرة في بلديات العاصمة ومحافظتي الزرقاء والبلقاء، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 40 في المئة في هذه المحافظات.

وأشار المومني إلى أن وحدات الإنارة المستخدمة في المشروع مصنعة من قبل شركات محلية وتتميز بجودة ومواصفات فنية عالية، حيث تم تصميمها وفقا للمعايير المعتمدة من الجمعية العلمية الملكية من حيث قدرات وحدات الإنارة بما يتناسب مع سعة الشوارع وبما يضمن تحقيق أعلى مستوى للإنارة الليلية لخدمة الحركة المرورية والمواطنين. وأوضح المومني أنه يمكن توسيع استخدامات وحدات الإنارة للاستفادة منها لأغراض المدن الذكية مستقبلا لأنها مجهزة لتركيب تطبيقات ذكية عليها للتحكم بشدة الإنارة ويمكن استخدامها لتقوية شبكات الاتصالات والإنترنت.

يذكر أن مشروع استبدال وحدات الإنارة في بلديات المملكة تنفذه وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالتعاون مع وزارة الادارة المحلية بالشراكة مع شركات توزيع الكهرباء ضمن مناطق الامتياز بكلفة مقدارها 70 مليون دينار تساهم فيه وزارة الطاقة بتحمل نصف تكلفة المشروع بواقع 5 ملايين دينار سنويا من فلس الريف ولمدة 7 سنوات.

ويعد مشروع الاستبدال من أهم المشاريع التي تُنفذ لمصلحة البلديات لمساعدتها على توفير 60 في المئة من فاتورة الطاقة للبلديات بتقليل كلف استهلاك الكهرباء لإنارة الشوارع ورفع مستوى الإنارة وتقليل الانبعاثات الكربونية مما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 14 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 16 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 16 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 18 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 19 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3637 المؤيدين

3294 المعارضين

3028 المحايدين

محايد لا نعم