2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645993

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

اقتصاد
نشر 2024-04-24 13:27:34
1543
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 يشارك الأردن في أعمال الاجتماع السنوي الثامن عشر لمجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، وفي المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية اللذين تنطلق أعمالهما في العاصمة القطرية الدوحة اليوم وغدا ويمثل الأردن فيهما رئيس هيئة الأوراق المالية الدكتور عادل شرف الدين بينو.

ويبحث مجلس الاتحاد خلال هذا الاجتماع بمشاركة 16دولة عضوا بالاتحاد من ضمنها الأردن، عددا من القضايا المتعلقة بأفضل الممارسات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والقواعد الاسترشادية للتمويل الجماعي لدى أسواق رأس المال العربية، والقواعد العامة للاستدامة بأسواق رأس المال العربية والمبادئ الاسترشادية لتعزيز الأمن السيبراني واحتياجات أعضاء الاتحاد في مجال التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني.

ويبحث عدد من مسؤولي وصناع القرار الاقتصادي والمالي وقيادات المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية ونخبة من الخبراء والمحللين الماليين وكبار المستثمرين، وأساتذة جامعات وخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي، ممثلي الهيئات التنظيمية والرقابية والأسواق المالية العربية والدولية خلال المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية الذي يعقد غدا الخميس تحت شعار “الابتكار والذكاء الاصطناعي والاستدامة: الفرص والتحديات” الاتجاهات المستقبلية للعلاقة بين الذكاء الاصطناعي وإدارة أسواق رأس المال العربية.

كما يبحث المؤتمر في تصاعد دور الذكاء الاصطناعي في تطبيق الحوكمة والاستدامة المالية والمسؤولية الاجتماعية في تلك الأسواق، إضافة إلى تصاعد أهمية التقنيات التكنولوجية في إدارة المخاطر التي تواجه أسواق رأس المال العربية.

ويسعى المؤتمر كذلك من خلال جمع خبراء الذكاء الاصطناعي مع خبراء أسواق المال إلى تحقيق أفضل استثمار ممكن للتكنولوجيا في أسواق رأس المال العربية.



أخبـــار ذات صلة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 2 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 2 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 3 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 5 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 4.4% العام الماضي

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3604 المؤيدين

3161 المعارضين

2995 المحايدين

محايد لا نعم