2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3738734

افتتاح معرض مركز التراث الفلسطيني

مناسبات
نشر 2023-10-15 12:09:12
2688
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار أمس الخميس، في مقر نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين بعمان، معرض مركز التراث الفلسطيني الـ13 بعنوان "تراثي هويتي".

وفي افتتاح المعرض، الذي نظمه المركز بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في الأردن والنقابة، قالت النجار، إن الأردن في حالة من التضامن مع ما يجري في غزة، لافتة إلى خطاب العرش السامي الذي ألقاه جلالة الملك عبدالله الثاني في افتتاح الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة التاسع عشر، وأكد فيه على الثوابت الوطنية الأردنية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

ونوهت النجار خلال تجوالها في أروقة المعرض، بجهود النساء المتميزات اللاتي أسهمن بتقديم المعروضات وعملهن المستدام بصمود من أجل حماية التراث الفلسطيني والذي يمثل جزءًا من النضال الوطني ويبرز الصناعات الثقافية الابداعية التي ترسخ عناصر التراث الفلسطيني ويعبر عن صمود الشعب الفلسطيني أمام التحديات ومحاولات المحو والتشويه.

وقالت النجار، إن وزارة الثقافة تعمل على التعاون مع الجانب الفلسطيني في موضوعات حماية التراث، منوهة بالتماثل والتشابه والتشاركية الجميلة في عناصر التراث الاردني والفلسطيني .

واشتمل المعرض على مشغولات حرفية يدوية ومنسوجات ومطرزات فنية تنهل من الموروث الشعبي الفلسطيني.(بترا)




أخبـــار ذات صلة

الأمير الحسن: المشكلة ليست ببعض المعتقدات الدينية وإنما في الصراعات السياسية والمصالح المادية الأمير الحسن: الحوار بين أتباع الأديان يتمثل بتحقيق العدالة ورفع الظلم بينهم

منذ 1 يوم

تهنئه وتبريك

منذ 3 يوم

"شم النسيم".. المصريون يحتفلون بأقدم الأعياد في العالم

منذ 3 يوم

الخصاونة يهنئ المسيحيين بعيد الفصح:"نسأل الله أن يعيده بالخير وأن يحفظ وطننا"

منذ 4 يوم

تكريم عمال الوطن العاملين في تلفريك عجلون

منذ 6 يوم

الملك: أهنئ أبناء وطننا وبناته في يوم العمال الملك: مستمرون بهمة أبناء وبنات الوطن في تطوير أردننا الغالي

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3810 المؤيدين

3477 المعارضين

3216 المحايدين

محايد لا نعم