2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3639638

“ثقافة العقبة” تعلن الفائزين بجائزة “خير جليس”

هنا وهناك
نشر 2023-09-30 12:35:49
2110
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 احتفلت مديرية ثقافة العقبة، اليوم الخميس، بيوم القراءة الوطني، وأعلنت الفائزين بجائزة “خير جليس” التي نظمتها للتشجيع على القراءة والعودة للكتاب كمصدر معرفي مهم لا غنى عنه لكل إنسان.

وأكد مدير المديرية طارق البدور حرص وزارة الثقافة على تشجيع الشباب على القراءة من خلال برامجها بهدف العودة للكتاب والنهل من معرفته خاصة بعد أن بات الكتاب الورقي مهددا من قبل وسائل الاتصال الحديثة، وتحديداً وسائل التواصل الاجتماعي التي تقدم المعلومة المعلبة والجاهزة دون عناء ودون علاقة بين الوسيلة والمتلقي للمعلومة.

وأضاف، أن مسابقة خير جليس التي نظمتها المديرية وجمعية واحة الفكر والأدب استهدفت تعميم ثقافة القراءة والعودة إلى الكتاب لفئتين عمريتين، هما سن 14 – 18 و 19 – 25 عاماً وفق شروط كانت قد وضعتها لجنة التحكيم لكل فئة.

من جانبه، أكد عضو لجنة تحكيم المسابقة الدكتور جميل الشقيرات، أن الإحصائيات العالمية للقراءة في العالم تميل إلى أن الإنسان العربي يقرأ ما مجموعة ست دقائق في العام الواحد بينما الإنسان في أوروبا يقرأ في العام الواحد ما يزيد على 200 ساعة.

وفاز في مسابقة خير جليس في المرحلة العمرية الأولى 14 – 18 عاماً في المركز الأول الطالبة ولاء سليمان الصقور من مدرسة القويرة الثانوية للبنات، وفي المركز الثاني الطالبة لجين بكر العيسة من مدرسة اروى بنت عبد المطلب الثانوية، وفي المركز الثالث الطالبة براءة كريم الخلفات مدرسة التاسعة المختلطة.

وفاز في الفئة العمرية من سن 19 – 25 عاما في المركز الأول ليمار عمر المومني ، وفي المركز الثاني رهف هيثم القاسم، وحل ثالثا حذيفة عمر المومني.

ووزعت مديرية الثقافة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال ماراثون القراءة الذي جاء بمناسبة اليوم الوطني للقراءة مجموعة من إصدارات وزارة الثقافة من كتب الدعم و المئوية وكتب الإهداء.




أخبـــار ذات صلة

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 6 ساعة

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 6 ساعة

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 19 ساعة

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 1 يوم

فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في دير علا

منذ 1 يوم

الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3575 المؤيدين

3128 المعارضين

2962 المحايدين

محايد لا نعم