2024-05-02     عدد زوار الموقع: 3688030

المدن الصناعية توقع مذكرات تفاهم لخفض كلف الإنتاج وفاتورة الطاقة

اقتصاد
نشر 2023-09-25 14:22:39
2068
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد، أن الشركة وقعت أخيرا عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات، بحثت من خلالها سبل خفض كلف الإنتاج على المستثمر الصناعي والتقليل من فاتورة استهلاك الطاقة، باعتبارها عاملا رئيسيا في جذب الاستثمارات للمدن الصناعية.

وحسب بيان الشركة اليوم الاثنين، أشاد جويعد، خلال لقاء بين عدد من المستثمرين بالمدن الصناعية وشركات الغاز المسال في الأردن، بالخبرة الوطنية التي تمتلكها شركة البترول الوطنية وجهودها لاستخراج الغاز من حقل الريشة، والذي يتوقع أن يرى النور نهاية هذا العام، حيث سيمكن العديد من الجهات الاستفادة منه في عمليات الإنتاج.

ولفت إلى عدد من الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها المملكة على الصعيد الاقتصادي، وفي مقدمتها محاور خطة التحديث الاقتصادي الخاصة بالقطاع الصناعي وإقرار قانون الاستثمار ونظام البيئة الاستثمارية، إضافة إلى القرار الذي اتخذته الحكومة بدعم فاتورة الطاقة وأجور العمالة في مدينتي الطفيلة والحسين الصناعيتين في محافظتي الطفيلة والكرك، الذي ساهم باستقطاب العديد من الاستثمارات الصناعية إليها.

وجدد جويعد، تأكيد دور شركة المدن الصناعية الأردنية في نهضة القطاع الصناعي في الأردن، حيث أنها وعلى مدار أكثر من أربعين عاما في مجال إدارة وتطوير وترويج المدن الصناعية، عاصرت خلالها مختلف التطورات التي شهدها القطاع الصناعي الأردني، فمن مدينة صناعية واحدة إلى عشر مدن صناعية اليوم، تغطي مختلف مناطق المملكة.

وأضاف أنها تغطي ما نسبته 35بالمئة من الشركات العاملة في القطاع الصناعي و26 بالمئة من العمالة التي يوظفها القطاع الصناعي الأردني و33 بالمئة من صادرات القطاع الصناعي.



أخبـــار ذات صلة

صدور القانون المعدل لقانون السياحة لسنة 2024 في الجريدة الرسمية

منذ 1 ساعة

المركزي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25-5.50%

منذ 2 ساعة

السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار

منذ 3 ساعة

النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية

منذ 4 ساعة

إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي

منذ 4 ساعة

وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر

منذ 6 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3725 المؤيدين

3387 المعارضين

3127 المحايدين

محايد لا نعم