2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3654187

مستشفى الملك المؤسس يوفر الخدمات الصحية والعلاجية لمليوني مواطن

صحة و جمال
نشر 2023-09-20 14:22:24
2127
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يوفر مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الخدمات الصحية والعلاجية لحوالي مليوني مواطن في محافظات اربد وجرش وعجلون والمفرق بجودة عالية ونوعية متميزة.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور خلدون البشايرة، إن المستشفى يعمل بكامل طاقته على مدى 24 ساعة من خلال الطواقم الطبية والتمريضية المدربة في مراكز عالمية، والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المساندة.

وأضاف أن المستشفى يقدم العلاجات لمرضى السرطان بشكل كامل بدءا من التشخيص والجراحة وحتى العلاج الكيماوي والعلاج بالأشعة، ويزود بالأدوية بشكل مستمر من مستودعات وزارة الصحة أو من خلال الشراء المباشر من الموردين.

ولفت إلى أن المستشفى متميز على مستوى المملكة في حوسبة النظام الطبي، ويستقبل الحالات الطبية الحرجة من معظم المراكز الطبية في إقليم الشمال.

وبين أن المستشفى يتميز بوجود العديد من المراكز الطبية المتقدمة التي تضاهي المراكز العالمية، مثل مراكز جراحة الأعصاب والعلاج بالأشعة وجراحة القلب، ويجري المستشفى عمليات زراعة القواقع لمرضى السمع، والجراحات المعقدة لإصابات الحوادث، وجراحة العامود الفقري وتصحيحه وتصحيح تشوهاته، بالإضافة إلى علاج أمراض الدم للأطفال والكبار.

وأكد أن جميع إجراءات العطاءات إلكترونية، وتستخدم الأجهزة الحديثة داخل مختبرات المستشفى بحيث تكون العينات مؤتمتة بالكامل، وأيضا 60 إلى 70 بالمئة من الملفات الطبية للمرضى مؤرشفة إلكترونيا.

وأوضح أن المستشفى مؤسسة تدريبية لطلبة الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا والكليات الصحية المساندة، ويوفر الخدمة للمؤسسات الأكاديمية خارج الجامعة، ويحوي مراكز أبحاث سريرية تضم بيانات مرضية لأي حالة، كما يستطيع الباحثون الحصول على المعلومات التي تخدم أبحاثهم بعد أخذ الموافقات المرجعية.

يشار إلى أن المستشفى افتتح في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني عام 2002، بمساحة إجمـالية تقارب 100 ألف متر مربع، وبقدرة تشغيلية تبلغ 678 سريرا قابلة للزيادة إلى 819 سريرا.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 1 يوم

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 2 يوم

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 2 يوم

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 2 يوم

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 3 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3660 المؤيدين

3318 المعارضين

3054 المحايدين

محايد لا نعم