2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642983

“البرلمانية الأردنية العُمانية”: يجب الارتقاء بمستوى علاقات البلدين

تحت القبه
نشر 2023-09-20 14:06:00
2105
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحثت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العُمانية اليوم الأربعاء، خلال لقائها بدار مجلس النواب، القائم بأعمال سلطنة عُمان لدى المملكة المستشار أول يعقوب بن بدر الرقيشي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال رئيس اللجنة، النائب رمزي العجارمة، إن العلاقات الأردنية العُمانية “تاريخية، ومُتجذرة ومميزة”، مؤكدًا ضرورة الارتقاء بمستوى هذه العلاقات وتعزيزها لتكون مثال يُحتذى به.

وأضاف، إن دور الدبلوماسية البرلمانية يأتي انسجامًا مع رؤى وتطلعات قيادة البلدين الشقيقين، الداعية إلى مزيد من التعاون في المجالات كافة.

بدورهم، أكد النواب: عودة النوايشة، توفيق المراعية، أسماء الرواحنة، فراس القضاة، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية على الصعد كافة، سيما وأن البلدين تجمعهما قواسم ثقافية واجتماعية مُشتركة.

وأشاروا إلى ضرورة توحيد الجهود لرفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين، والعمل بشكل أكبر على الترويج السياحي، وفتح المجال بشكل أكبر أمام الاستثمار وتشجيعه.

من جانبه، أشاد الرقيشي بمُستوى العلاقات بين الجانبين، لافتا إلى أن اللقاء يهدف إلى تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين، وتعزيز العلاقات وتطويرها والارتقاء بها.

وأوضح أن سلطنة عُمان كانت وما تزال تقف مع المملكة الأردنية الهاشمية في جميع القضايا الخارجية، وتؤيد مواقفها سيما موقفها تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الرقيشي أن الوجهة المُفضلة لأبناء الشعب العُماني لتلقي العلاج هي الأردن نظرًا للكفاءات العالية والإمكانات الطبية المُتطورة التي تتمتع بها المملكة.



أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 6 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 9 ساعة

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 2 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 6 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3591 المؤيدين

3147 المعارضين

2980 المحايدين

محايد لا نعم