2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3599100

“البرلمانيات الأردنيات”: يجب التوجه لتشغيل الإناث في السياحة

تحت القبه
نشر 2023-09-17 14:00:52
1602
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

زار ملتقى البرلمانيات الأردنيات اليوم الأحد الجامعة الأردنية فرع العقبة، اطلع خلالها على خطط واستراتيجية الجامعة تجاه تمكين المرأة في الانخراط بالقطاع السياحي.

وقالت رئيسة الملتقى النائب زينب البدول بحضور رئيس الجامعة الدكتور نزيه البطوش ان الحاجة أصبحت اكبر لتأهيل طالبات قادرات على العمل والانخراط بسوق العمل بالقطاع السياحي سيما وان نسب الاناث العاملات بهذا القطاع متدنية وفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية.

واشارت إلى أن القطاع السياحي في الأردن يشهد مرحلة انتعاش خصوصا في البترا والعقبة ما يدعو الى ضرورة التوجه للعمل بهذا القطاع خصوصا فئة الاناث.

ودعت البدول الى اهمية التشاركية بين الملتقى والجامعة للخروج بحلول وتوصيات من شأنها النهوض بواقع المرأة وتمكينها على مختلف الصعد.

من جانبها، قالت النائب فليحة الخضير ان خريجي الجامعة الأردنية مشهود لهم بالجدارة والكفاءة داخل الاردن وخارجها.

واشارت إلى أهمية توجيه البوصلة إلى التخصصات المعنية بالقطاع السياحي نظرا لحاجة هذا القطاع إلى ايدي عاملة من أبناء هذا الوطن.

بدوره أكد البطوش ان الجامعة الأردنية تسير ضمن النهج الذي وجه اليه جلالة الملك وولي عهده الأمين لتمكين المرأة ودعمها لتكون مشاركة وصانعة للقرارات وفي المجالات كافة.

ولفت الى أن التحديات التي تواجه المرأة في الانخراط بالقطاع السياحي كبيرة والجامعة تعمل جاهدة ومن خلال عدة برامج تدريبية إلى تمكين الطالبات لدخول القطاع السياحي.

وبين ان الجامعة عقدت مجموعة شراكات مع القطاع الخاص مثل الفنادق و التدريب المهني لتنمية مهارات الطالبات وتاهيلهن لدخول سوق العمل السياحي.




أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 15 ساعة

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 2 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 3 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 4 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 1 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم