2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3638498

الأميرة سارة بنت فيصل تجتمع بالبعثة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية

رياضة
نشر 2023-09-14 12:03:50
2098
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 اجتمعت سمو الأميرة سارة بنت فيصل رئيسة البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو ٢٠٢٢) اليوم الأربعاء، بأعضاء البعثة الأردنية المشاركة في الدورة المقبلة.

وتستضيف مدينة هانغتشو الصينية الدورة المقبلة التي ستنطلق يوم ٢٣ أيلول المقبل وتستمر حتى الثامن من تشرين الأول بمشاركة أكثر من ١٢ ألف رياضي يُمثلون ٤٥ دولة.

وأكدت سمو الأميرة سارة على ثقتها باللاعبات واللاعبين الذين سيمثلون الأردن في آسياد هانغتشو وتحقيق أفضل النتائج بما يعكس تطور الرياضة الأردنية، مشيدة بجهود للمنتخبات الوطنية المشاركة خلال الفترة الماضية.

بدورها أعربت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية رنا السعيد عن تقديرها للجهود التي بذلت من قبل الاتحادات الرياضية والأجهزة الفنية واللاعبات واللاعبين طيلة الفترة الماضية خلال الاعداد للدورة الآسيوية.

وتتكون البعثة الأردنية في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية من وفد يضم (٧٩) لاعبةً ولاعباً يُمثلون ١٥ رياضة هي: القوس والسهم، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة السلة، والملاكمة، والمبارزة، والجولف، والجمباز، والجوجيتسو، والكراتيه، والألعاب الإلكترونية، والرماية، والتايكواندو، والترايثلون، ورفع الأثقال.

وتعد المشاركة الأردنية في الصين هي التاسعة، بعد أن بدأ مشواره في دورات الألعاب الآسيوية في سول عام ١٩٨٦، حصد خلالها الأردن في ٨ نسخ ٤٥ ميدالية؛ منها ٥ ذهبيات و١٦ ميدالية فضية و٢٤ ميدالية برونزية.

 



📷صور أخرى للخبر
أخبـــار ذات صلة

فريق “عمان إف سي” يتصدر دوري الناشئات

منذ 2 ساعة

اتحاد كرة القدم يحدد مواعيد مباريات مؤجلة من بطولة كأس الأردن

منذ 20 ساعة

منتخب الشابات لكرة القدم يلتقي نظيره اللبناني غدا

منذ 23 ساعة

المنتخب الأولمبي يودع كأس آسيا ويفقد فرصة المنافسة على التأهل إلى الأولمبياد

منذ 2 يوم

المنتخب الأولمبي يسعى للتأهل للربع النهائي من بوابة إندونيسيا

منذ 2 يوم

إغلاقات وتحويلات لشوارع بالبحر الميت الجمعة تزامنا مع انطلاق " ألتراماراثون"

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3569 المؤيدين

3123 المعارضين

2957 المحايدين

محايد لا نعم