2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454601

112 شركة ناشئة تتألق في حفل تخريج مسرّعات وحاضنات أورنج والاتحاد الأوروبي

تكنولوجيا
نشر 2023-09-06 17:32:45
2093
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -



احتفلت أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي بتخريج حاضنات ومسرّعات الأعمال ضمن مشروع "مساحة الابتكار"، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات تنفذه أورنج الأردن مع شريكها في التمويل الاتحاد الأوروبي ﻣﻦ ﺧﻼل برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار الأردن"، من أجل التمكين الرقمي وتعزيز ثقافة الابتكار على نطاق واسع، وذلك تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، معالي السيد أحمد الهناندة، وبحضور رؤساء الجامعات والمؤسسات الريادية والمستثمرين.

وتخرّج في الحفل  112 شركة ناشئة من 5 حاضنات في الزرقاء، مادبا، السلط، الكرك والعقبة، فضلاً عن 3 مسرّعات أعمال في إربد، العقبة والزرقاء، والتي قدّمت أفكارها المبتكرة ومشاريعها الطموحة للحضور لتعزيز فرصها الاستثمارية. 

ويأتي التخريج لتسليط الضوء على أكبر مجتمع للشركات الناشئة في الأردن، حيث توسّعت أورنج بالمسرّعات والحاضنات لتصل إلى المبتكرين في مختلف المحافظات، وذلك بالعمل مع شركائها في التنفيذ، الجمعية العلمية الملكية ممثلةً بــ iPark، وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ممثلة بمركز الملكة رانيا للريادة، بالإضافة إلى شركائها في الاستضافة في مختلف المحافظات، كلّ من الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مركز إبداع الكرك، بلدية ذيبان، مركز التدريب المهني في البلقاء والجامعة الهاشمية.

وهنأ الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، فيليب منصور، الشركات الناشئة داعياً إياها لمواصلة النمو، ومؤكّداً على دعم أورنج للمنظومة الريادية وجهودها المتواصلة لتطويرها، لا سيما من خلال توسعة إطار برنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية BIG by Orange على أوسع نطاق ممكن.

وشكر منصور الاتحاد الأوروبي على الشراكة التي تجمعه بأورنج الأردن والتي يتم من خلالها التوسّع بالدعم المتكامل لتمكين الرياديين في مختلف مناطق المملكة عبر تمكينهم من تنمية مشاريعهم وزيادة جاذبيتها الاستثمارية ضمن مشروع "مساحة الابتكار"، مع ضرورة أن تكون هذه المشاريع ذات رؤية وتأثير، كما توجّه بالشكر أيضاً لجميع الشركاء على إيمانهم بأهمية المنظومة الريادية وتجسيدهم ذلك بالعمل والجهد الملموس. 

ويعمل مشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، 5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و3 مسرّعات نمو للشركات الناشئة و5 حاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعمّان.

وتعد هذه المبادرة مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الشباب على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

 

- انتهى -

 

 

ﻧﺑذة ﻋن ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن:

"اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻣن أﺟل ﻧﻣو اﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ وﻓرص العمل" )اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن (ھو ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﺑﻘﯾﻣﺔ 20 ﻣﻠﯾون ﯾورو ﻣﻣول ﻣن اﻻﺗﺣﺎد اﻷوروﺑﻲ. اﻟﮭدف اﻟﻌﺎم ﻟﻠﺑرﻧﺎﻣﺞ ھو دﻋم اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻟذي ﯾﻘوده اﻟﻘطﺎع اﻟﺧﺎص واﻟذي ﯾﻣﻛن أن ﯾدﻓﻊ اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ اﻟﺷﺎﻣﻠﺔ وﯾﻌزز اﻟﺗﻐﯾﯾر اﻟﻣﻧﮭﺟﻲ ﻓﻲ اﻟﻣؤﺳﺳﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ وﻧظﺎم اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻓﻲ اﻷردن. ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻟﻐﺎﯾﺔ ﻋﺎم 2024، ﻣن ﺧﻼل ﺛﻼث ﻣﻧﺢ. اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻷوﻟﻰ "ﺧرﯾطﺔ اﻟطرﯾق ﻟﺗوﺳﯾﻊ ﻧطﺎق اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻣﺗﻧﺎﻣﯾﺔ"ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل إﻧدﯾﻔر اﻷردن ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﺑﯾوﻧد ﻛﺎﺑﯾﺗﺎل وأواﯾﺳس .500 واﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻧﯾﺔ، اﻧﺷﺎء ﻣرﻛز اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻷردﻧﻲ ﻟﻠﺛورة اﻟﺻﻧﺎﻋﯾﺔ اﻟراﺑﻌﺔ (InJo4.0) ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذه ﻣن ﻗﺑل ﺗﺣﺎﻟف ﺷرﻛﺎت أردﻧﻲ أورورﺑﻲ ﺑﻘﯾﺎدة ﺷرﻛﺔ ﺳﺎم ﻟﻠﮭﻧدﺳﺔ واﻟﺗﺟﺎرة. ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﻏرﻓﺔ ﺻﻧﺎﻋﺔ ﻋﻣﺎن وﺷرﻛﺔ اﺑﺗﻛﺎر، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺷرﻛﺗﯾن أوروﺑﯾﺗن ھﻣﺎ TTA وTech .Tum أﻣﺎ اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻟﺛﺔ، "ﻣﺳﺎﺣﺔ اﻻﺑﺗﻛﺎر" ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل ﺷرﻛﺔ أوراﻧﺞ اﻷردن. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://www.facebook.com/InnovateJO

 

نبذة عن Orangeالأردن 

تعدّ Orangeالأردن المزوّد الرقمي الرائد المسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات وحلول الحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1300 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين في مختلف أنحاء الأردن. 

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3.7 مليون زبون، إذ توفر أيضاً حلولاً متعددة ومصممة تناسب متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية المستوحاة من الرؤيا المستنيرة للخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام في مختلف أنحاء المملكة عبر تنفيذ عدة برامج رقمية وريادية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يسهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك بالتركيز على أربعة محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي، الريادة والبيئة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

 

نبذة عن Orange

 

تعتبرOrange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288 مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجاريةBusiness  Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية “قيادة المستقبل” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.comwww.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

 

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.


 




أخبـــار ذات صلة

7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي

منذ 4 ساعة

“شراكة ثورية” محتملة في عالم الذكاء الاصطناعي بين غوغل وآبل

منذ 7 ساعة

قرابة 900 ألف أردني وأردنية فعّلوا هوياتهم الرقمية عبر "سند"

منذ 1 يوم

الخارجية الصينية: أدلة بريطانيا على مزاعم القرصنة غير كافية

منذ 2 يوم

“أبل” تسمح للمستخدمين في أوروبا بتحميل تطبيقات من خارج متاجرها

منذ 3 يوم

“إنفيديا” تكشف عن شريحتها للذكاء الاصطناعي.

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم