2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650874

المهرجانات الثقافية في الكرك نافذة على الإبداع والصناعات الثقافية

مناسبات
نشر 2023-09-06 11:21:28
2175
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 تشكل المهرجانات الثقافية والسياحية التي تنظمها مديرية ثقافة الكرك سنويا، بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الثقافية، نافذة وطنية على تجذير واكتشاف الإبداع والمبدعين ودعم الصناعات الثقافية وترويج مسارات المنطقة سياحيا.

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، خلال افتتاح فعاليات مهرجان المثلث الذهبي الدولي الثقافي والسياحي في الكرك يوم أمس، في دورته التاسعة، إن تعدد إقامة المهرجانات الثقافية السياحية سنويا في الكرك وبمشاركة واسعة من المجتمع المحلي ودول عربية، يشكل تظاهرة ثقافية فنية وسياحية لتعميق قيم التبادل الثقافي والحضاري وبناء جسور المعرفة وحمل الرسالة الحقيقية للثقافة وإبراز الصناعات الثقافية.

وأكدت أن مهرجان المثلث الذهبي، بالإضافة إلى مهرجان مؤاب الشعري، يشكلان توأمان لإبراز الرمزية التاريخية والحضارية والسياحية لمدينة الكرك عبر العصور ووضعها على خريطة المسارات السياحية.

من جانبها، قال رئيس جمعية واحة الفكر للأدب الشاعر شوكت البطوش، إن الجمعية دأبت وبانتظام سنويا على إقامة مهرجان المثلث الذهبي بمشاركة عربية ومحلية واسعة، بهدف تبادل المعارف والثقافات والاطلاع على التجارب الأدبية وألوانها وتسويق الشعر والفن الأردني والتعريف به، بالإضافة إلى تعميق صداقة الأخوة بين الأدباء والكتاب الأردنيين وغيرهم من الدول العربية.

بدوره، قال الأديب نايف النوايسة، في ظل العولمة وتغول التكنولوجيا ومزاحمتها للقيم المجتمعية الأصيلة، تأتي المهرجانات الثقافية لصناعة ثقافة جادة وشاملة نواجه بها العالم والمستقبل، لما تلعبه الثقافة والفكر والأدب من دور محفز للإلهام في بناء الحضارات الإنسانية وتحصين الأفراد من الاغتراب والضياع.

وأضاف أنها تشكل نافذة سياحية وثقافية للمحافظة، لما تتميز به من موقع استراتيجي مهم واحتضانها عشرات المواقع الأثرية والسياحية وإبداعات فنية متنوعة تبقي تاريخ المدينة حاضرا في المشهد الثقافي العربي والعالمي، وتعكس التنوع الثقافي والإنساني، إضافة إلى اكتشاف إبداعات الآخرين والتفاعل معها وتبادل التجارب والخبرات وتعميقها والبناء عليها.




أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 1 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 1 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 2 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 3 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3640 المؤيدين

3297 المعارضين

3031 المحايدين

محايد لا نعم