2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653591

العقبة الاقتصادية: تعليمات التطبيقات الذكية ستحافظ على راحة المستخدمين

الأرشيف
نشر 2023-09-06 11:15:04
2186
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أن التعليمات الخاصة بالتطبيقات الذكية لنقل الركاب من شأنها الحفاظ على راحة المستخدمين من الركاب، والإحاطة بالأمان المشهود في منطقة العقبة.

وقالت السلطة في بيان اليوم الأربعاء: إن التعليمات الخاصة بالتطبيقات الذكية لنقل الركاب داخل منطقة العقبة صدرت للمرة الأولى عام 2017، وكانت مختصة بمركبات التاكسي العمومي الأخضر، مشيرة إلى ان السلطة ارتأت ضرورة تعديل هذه التعليمات لشمول مشغلي المركبات الخصوصية بالصفة الفردية، على الرغم من انتهاء خمس سنوات مضت، وعدم الالتزام بالتطبيقات الذكية للمشغلين في العقبة.

وبحسب البيان، فإنه وبصدور التعليمات المعدلة في شهر آب الماضي، يجري الآن وضع الاشتراطات والمتطلبات الخاصة بتطبيق هذه التعليمات على الشركات المهتمة بتشغيل خدمة التطبيقات الذكية داخل العقبة.

وأردف البيان، أنه حتى الآن لم يتم تقييم أي طلب من أي شركة، ولحين الانتهاء من تثبيت الشروط والمتطلبات لهذه التعليمات، ستتمكن السلطة من تلافي التطبيقات المخالفة وغير المرخصة داخل المنطقة، ما يسهم في الحفاظ على راحة الركاب في منطقة العقبة.

وأوضح البيان أن التاكسي الأخضر ستمنح تطبيقات ذكية متطورة لمواكبة التقدم، وكذلك إعفاء مشغلي التاكسي الأخضر في العقبة من رسوم التسجيل كافة، لافتة إلى أن المهلة المحددة ستنتهي مع نهاية العام في حدها الأقصى، وذلك أسوة بمناطق المملكة كافة التي جرى تشغيل التطبيقات الذكية فيها دون أي تضارب في مصالح الجميع.




أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب: جاهزون لإجراء الانتخابات النيابية

منذ 2 يوم

الملك في وداع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمّان

منذ 2 يوم

“سياحة مأدبا”: الزيارة الملكية رفعت مستوى الوعي باحتياجات المحافظة

منذ 3 يوم

وزارة العمل: ضبط 68 حالة عمل أطفال خلال الربع الأول من عام 2024

منذ 3 يوم

الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مأدبا

منذ 4 يوم

بحث وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3656 المؤيدين

3313 المعارضين

3050 المحايدين

محايد لا نعم