2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3608945

الزراعة: اتفاقية لأنشاء مشروع استزراع سمكي في الأغوار الشمالية

اقتصاد
نشر 2023-09-05 13:49:45
2068
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 وقع وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات في مبنى الوزارة اتفاقية مع جمعية المهندس الزراعي /الأغوار الشمالية لانشاء مشروع استزراع سمكي على مساحة عشرة دونمات اضافة الى مشروع زراعات بالتقنيات الحديثة(اكوابونيك) .

وجاءت هذه الاتفاقية في اطار الخطة الوطنية للزراعة المستدامة ومحور دعم الشباب وتمكينهم في القطاع الزراعي ومحور استثمار المحطات الزراعية والتي تتناغم مع التوجهات الملكية في تطوير ودعم المشاريع الريادية.

وبين الحنيفات أن الوزارة وضمن خطتها عملت على فتح باب الاستثمار للمحطات الزراعية التابعة للوزارة من قبل الجمعيات والمستثمرين وذلك لأعادة تأهيلها وتحقيق القيمة المضافة محليا من خلال مدخلات الإنتاج والعمالة، إضافة إلى تأهيل الشباب في المحافظات على المشاريع الريادية وخلق فرص عمل ومصادر دخل للشباب.

وأشار إلى أن هذا المشروع يستهدف المهندسين حديثي التخرج، حيث تقدم الاتفاقية اضافة الى المحطة التابعة للوزارة في الاغوار الشمالية منحه مقدمة من منظمة الأغذية والزراعة الفاو تصل إلى 75 الف دولار .

وأضاف أن الوزارة ومن خلال الإقراض الزراعي قد عملت على تمويل المشاريع الريادية ومشاريع الشباب في الاستزراع السمكي والتقنيات الحديثة بما يزيد عن 20 مليون دينار، إضافة الى مساعدة الشباب الريادي من خلال حاضنة الابتكار الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية.

ومن جانبة بين رئيس الجمعية المهندس أحمد الحموري، أن هذا المشروع يدعم عدد كبير من المهندسين الزراعيين وتخصصات مختلفة لايجاد مشروع يحقق فرص عمل ثابتة ودخل اضافة الى فرصة التأهيل والتدريب لعدد كبير من المهندسين حديثي التخرج حيث يحقق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لما يزيد عن ١٥ مهندسا زراعي وهذا العدد قابل للتضاعف مع توسع المشروع اضافة الى عشرون فرصة عمل غير مباشرة من خلال الخدمات اللوجستية والمساعدة للمشروع

وثمن الحموري دعم واهتمام الوزارة وسرعة الانجاز لهذا المشروع الريادي .



أخبـــار ذات صلة

صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات

منذ 1 ساعة

سلطة إقليم البترا تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول

منذ 2 ساعة

أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام 48.6 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية

منذ 2 ساعة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 1 يوم

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

منذ 1 يوم

ألمانيا: التصعيد في الشرق الأوسط سيعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر كبيرة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3419 المؤيدين

2978 المعارضين

2810 المحايدين

محايد لا نعم