2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649719

في حفل ختامي عقد بملتقى أورنج للابتكار الإعلان عن الفائزين في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الثامنة

تكنولوجيا
نشر 2023-09-02 15:02:14
2044
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دعماً للابتكار التقني في القطاع الصحي، أعلنت أكاديمية حكيم- الذراع التعليمي لشركة الحوسبة الصحية- وعدد من شركائها عن أسماء الفائزين بمسابقة حكيم السنوية بنسختها الثامنة، في حفل ختامي عقد في ملتقى الابتكار بقرية أورنج الرقمية يوم 31 آب 2023، حيث عرض المشاركون مشاريعهم ومنتجاتهم التي تمّ تقييمها من قبل لجنة التحكيم المختصة بناءًعلى مجموعة من المعايير أبرزها الإبداع والجدوى والتأثير المحتمل والعرض العام.

وشارك في المسابقة التي استمرت على مدار أشهر فِرق تضمّ مبتكرين من10 مؤسسات تعليمية رائدة من مختلف محافظات المملكة، قدّموا مشاريع متنوعة بما فيها تطبيقات التطبيب عن بُعد والأجهزة الصحية القابلة للارتداء إلى أدوات التشخيص التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وأنظمة إدارة الرعاية الصحية القائمة على البيانات.

وفاز فريق Wrist Rest بالمركز الأول، والذي يهدف إلى ابتكار جهاز طبي لعلاج منطقة الرسغ، في حين حلّ مشروعRetinAI في المركز الثاني والذي يهدف إلى تشخيص أمراض شبكية العين باستخدام الذكاء الاصطناعي، ونالNeuro STEM المركز الثالث، حيث تركز فكرة المشروع على الكشف عن التوتر في جسم الإنسان والدماغ البشري والتحكم المباشر والفوري به.

وتضمّنت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء من قطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا وهم: رئيس مجلس إدارة شركتي كنز ودوت جو، معالي السيد مروان جمعة، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة في أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، أخصائي عيادة علم الأمراض في مركز الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني للأبحاث والعلوم المخبرية، العميد الدكتور رامي حمدي الخصاونة والمدير التنفيذي للأنظمة الطبية بشركة الحوسبة الصحية، المهندس سامر ياخول.

وخلال حفل الإعلان عن الفائزين، قال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر إبراهيم عايش: "من الملهم رؤية هذه العقول الشابة تسخر إبداعها وشغفها لإيجاد حلول يمكن أن تسهم في رفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن".

وأعرب المهندس عايش عن بالغ امتنانه وتقديره للرعاة والداعمين لمسابقة أكاديمية حكيم، مؤكّداً:" لم يكن نجاح مسابقة أكاديمية حكيم بنسختها الثامنة ممكناً دون الدعم من الرعاة والداعمين لها وفي مقدمتهم أورنج الأردن والبنك الأهلي الأردني، نحن ممتنون لهم على إسهاماتهم القيمة، كما نشكر لجنة التحكيم لدعمها وتحفيزها لهذه الأفكار الرائعة ودفع الابتكار في مجال التكنولوجيا الصحية".

يذكر أن مسابقة أكاديمية حكيم انطلقت في العام 2016 بهدف منح الجميعفرصة عرض أفكارهم المبتكرة في مجال التكنولوجيا الصحية وتمكينهم من ريادة الأعمال وبناء قدراتهم من خلال رحلتهم في المسابقة. وقد تلقت المسابقة على مدار السنين أكثر من 200 فكرة، وتم تقديم 66 نموذجاً أولياً من خلالها، فضلاً عن مشاركة أكثر من 180 شخصاً وفوز 21 منهم بجوائز قيّمة.



أخبـــار ذات صلة

"تنظيم الاتصالات" اتخذنا جميع التدابير لإيقاف التشويش على نظام "GPS" في الأردن

منذ 4 ساعة

“تيك توك لايت” خدمة جديدة.. مشاهدة مقابل نقود وهدايا

منذ 1 يوم

3081 مشتركا في خدمة محفظتك الإلكترونية عبر الهواتف الذكية منذ إطلاقها

منذ 1 يوم

الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة لـ"تطوير منظومة الأمن السيبراني"

منذ 1 يوم

نهاية “واتساب” رسميا في الصين

منذ 2 يوم

ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية مع منافسيها

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3630 المؤيدين

3288 المعارضين

3022 المحايدين

محايد لا نعم