2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652677

10 مشاريع طموحة تتنافس على جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية

تكنولوجيا
نشر 2023-09-02 12:37:52
2074
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

اقترب موعد الإعلان عن الفائزين بجائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعيةعلى المستوى المحلي، حيث عرضت المشاريع العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية أفكارها أمام لجنة التحكيم المتخصصة في المجال الريادي والمجتمعي ليتم تقييمها سعياً للفوز بالجائزة التي أطلقتها أورنج الأردنبنسختها المحلية السابعة وذلك من أصل 97 مشروعاً متقدّماً، ضمن مسابقة مجموعة أورنج الدولية (OSVP 2023).

 

تعدّ جائزة OSVP إحدى مبادرات أورنج التي تسعى إلى دعم النماذج الأولية والشركات في مرحلة النمو المؤثرة والتي تسخّر التكنولوجيا في توفير حلول مجدية للتحديات المجتمعية والبيئية في أهم المجالات، وفي مقدّمتها الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة. 

 

سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في أواخر الشهر الحالي، وذلك بعد دراسة وتقييم المشاريع العشرة لاختيار 3 مشاريع فائزة، وهو ما قامت به لجنة التحكيم لاختيار المتأهلين للمرحلة النهائية من المشاريع الـ 97 المتقدّمة، بناءً على معايير عالمية محددة أهمّها الأثر المجتمعي وكذلك إمكانية التطبيق والتوسع والاستدامة وغيرها.

 

وسيحصل المشروع الفائز بالمركز الأول في النسخة المحلية على جائزة قدرها 5 آلاف دينار يليها 3 آلاف دينار للمركز الثاني وألفادينار للمركز الثالث، كما سيتأهل الفائزون للمشاركة في النسخة الدولية التي تبلغ قيمة جائزتها الأولى 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو، والثالثة 10 آلاف يورو، فضلاً عن جائزة المشاريع التي تم تأسيسها من قبل سيدات بقيمة 20 ألف يورو والتي فازت بها شركة iRole الأردنية العام الماضي.

 

وحول أهمية الجائزة، أكدت أورنج الأردن أنها تحرص على توفير هذه الفرصة للشباب المبتكر كلّ عام، إيماناً بدورهم الفاعل في التنمية المستدامة وتمكين مَن يستخدم التكنولوجيا في تطوير حلول قابلة للتوسّع والنمو وجاذبة للمستثمرين بما يحقق النمو الاقتصادي والاجتماعي ويسهم في الحفاظ على البيئة.

 

وأضافت الشركة: "تتيح جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية فرص الحصول على مشورة الخبراء، الدعم المالي وكذلك شبكة واسعة تمتاز بها أورنج، وهذا نهج متكامل لدعم المشاريع الريادية وهو ما نتبنّاه مع شركائنا لتطوير المنظومة الريادية. أسعدنا العدد الهائل من المشاريع المتقدّمة على مستوى الأردن، ونتطلع إلى الإعلان عن الفائزين وسنواصل جهودنا لدعم الريادة".

 

تتألّف لجنة التحكيم للنسخة المحلية من المهندس نضال البيطار، المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية (إنتاج)، فداء الطاهر، الشريك الإداري في صندوق أمام الاستثماري، ديما بيبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، غدير خفش، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، سمر دودين، المدير الإقليمي ومدير البرامج في رواد التنمية– الأردن، د. يزن الزين، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الأردنية، والمهندسة رنا الدبابنة، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن.

 

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

 

- انتهى -

 

 

 

نبذة عن Orangeالأردن 

تعدّ Orangeالأردن المزوّد الرقمي الرائد المسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات وحلول الحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1300 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين في مختلف أنحاء الأردن. 

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3.7 مليون زبون، إذ توفر أيضاً حلولاً متعددة ومصممة تناسب متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية المستوحاة من الرؤيا المستنيرة للخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام في مختلف أنحاء المملكة عبر تنفيذ عدة برامج رقمية وريادية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يسهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك بالتركيز على أربعة محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي، الريادة والبيئة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

 

نبذة عن Orange

تعتبرOrange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى 136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288 مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business  Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية “قيادة المستقبل” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.comwww.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

 

Orange Restricted

 



أخبـــار ذات صلة

"تنظيم الاتصالات" اتخذنا جميع التدابير لإيقاف التشويش على نظام "GPS" في الأردن

منذ 14 ساعة

“تيك توك لايت” خدمة جديدة.. مشاهدة مقابل نقود وهدايا

منذ 2 يوم

3081 مشتركا في خدمة محفظتك الإلكترونية عبر الهواتف الذكية منذ إطلاقها

منذ 2 يوم

الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة لـ"تطوير منظومة الأمن السيبراني"

منذ 2 يوم

نهاية “واتساب” رسميا في الصين

منذ 3 يوم

ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية مع منافسيها

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3652 المؤيدين

3310 المعارضين

3046 المحايدين

محايد لا نعم