2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649843

الصفدي: حالة سياسية غير مسبوقة شهدها الأردن في 2022

تحت القبه
نشر 2023-08-30 13:29:05
2111
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، إن جلالة الملك عبد الله أراد أن ندخل مئوية الدولة الثانية بمشروع وطني كان عنوانه التحديث والتطوير في المسارات السياسية والاقتصادية والإدارية.

حديث الصفدي جاء لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء وفداً عسكرياً من ضباط دورة إدارة موارد الدفاع والمعقودة لدى كلية سلاح الجو الملكي الجامعية التقنية لعلوم الطيران، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور احمد الخلايلة والنائب الثاني للرئيس الدكتور نصار الحيصة ومساعد الرئيس الدكتور وائل رزوق والنائب جعفر ربابعة، والنائب غازي ذنيبات.

وقال الصفدي إن مشروع التحديث يهدف إلى إشراك الجميع بصناعة القرار، وعبر سواعد شبابنا التي تقدم نماذج نفخر بها، إلى جانب المرأة الأردنية التي حققت نجاحات ملحوظة، الأمر الذي يستوجب التمكين والدعم، وهي الغاية التي أرادها جلالة الملك، ونسير نحوها بثبات في مختلف مؤسسات الدولة.

ولفت الصفدي الى أن العام الماضي كان عام الإنجاز السياسي والحزبي، حيث شهد حالة سياسية غير مسبوقة في مسار التحديث السياسي والحزبي الحقيقي الذي انعكس على مجمل الحياة السياسية، حيث تم إقرار قانوني الانتخاب والأحزاب وفق تعديلات جوهرية حقيقية، فقد تضمن قانون الانتخاب، تعديلات مهمة من بينها تخصيص 41-مقعداً للأحزاب.

بدوره تحدث النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور احمد الخلايلة عن فلسفة العمل النيابي الجديد بعد منظومة التحديث السياسي والاقتصادي الإداري، مؤكداً أهمية مخرجات اللجنة الملكية للتحديث السياسي في الوصول إلى حياة حزبية فاعلة وبرلمان قائم على الكتل والتيارات البرامجية.

واكد النواب الحيصة ورزوق والربابعة ان الأردن يشهد اصلاحات سياسية مهمة من شأنها ان تحدث نقلة نوعية في الحياة السياسية التي يتطلع إليها أبناء شعبنا العزيز.




أخبـــار ذات صلة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 11 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 1 يوم

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 1 يوم

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 3 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 اسبوع

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3631 المؤيدين

3289 المعارضين

3023 المحايدين

محايد لا نعم