2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3597475

افتتاح حاضنة أعمال نقابة المهندسين الأردنيين في عمّان بدعم من أورنج

تكنولوجيا
نشر 2023-08-29 13:10:49
2139
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أقام مركز رواد الأعمال المهندسين "رام" الأحد، حفلاً للإعلان عن افتتاح حاضنة أعمال نقابة المهندسين الأردنيين في مجمع غداف بعمّان، بهدف دعم ورعاية المهندسين الرياديين وتوفير مساحات تصنيع رقمي ومساحات ريادية، وتحويل أفكار المهندسين إلى منتجات قابلة للتسويق.

 

وقدّم نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي شكره لأورنج الأردنلدعمها حاضنة أعمال نقابة المهندسين، مؤكداً أهمية قيام النقابة بدورها في المسؤولية الاجتماعية ودور القطاع الخاص أيضاً، والتشبيك فيما بينهم لدعم الشباب والابتكار وإطلاق طاقاتهم باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

 

وأكّد المهندس الزعبي على أهمية الشراكة والدور الذي تقوم به أورنج الأردن في تعزيز ثقافة التصنيع الرقمي والابتكار وريادة الأعمال لدى المهندسين الأردنيين من خلال تمكينهم من استخدام ادوات التصنيع الرقمي المختلفة لابتكار منتجات وطنية منافسة وتطوير منتجات مبتكرة تعزز من قيمة الأفكار الهندسية.

 

وأشاد نقيب المهندسين بالجهود التي بذلتها لجنة مركز رواد الأعمال المهندسين (رام) في تجهيز حاضنة أعمال نقابة المهندسين، مؤكداً على ضرورة نقل التجربة إلى كافة فروع نقابة المهندسين في المحافظات لتوافر العديد من الخيارات والفرص في العاصمة عمّان والتي لا بدّ من توفيرها في المحافظاتكذلك.

 

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة السابق، المهندس مثنى الغرايبة، إن الحل في مواكبة التطورات المتسارعة يكمن في التكنولوجيا والصناعة وإعادة تشكيل دور نقابة المهندسين لتتعدى أعمالها مجال الإنشاءات للدخول إلى مجالاتجديدة لبناء التكنولوجيا وإحداث تأثير في العالم.

 

من جانبها، أشادت المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، بالجهود التي تبذلها نقابة المهندسين في مجال الريادة والابتكار، لافتة إلى أن أورنج تؤمن بأنها تقود التغيير وتتعمق بالتفاصيل وتقدم كل الدعم للشباب في هذا المسار، ومؤكدة ضرورة قيام المهندسين بإعادة تأهيل أنفسهم عبر كافة الوسائل المتاحة للتعامل مع متغيرات الحياة ومواكبة التسارعات في الرقمنة والتكنولوجيا، حيث أن أورنج ونقابة المهندسين شريكان أساسيان على مدار سنوات لتحقيق تلك الغاية للخروج لمجالات أوسع في الريادة والابتكار عبر توفير منصات تساهم في بناء قصص نجاح مميزة.

 

ولفتت الدبابنة إلى أن الحاضنة تجسد التزام أورنج بتمكين الرياديين ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات الداعمة للريادة بشكل نوعي والحاضنات والمسرّعات التي توسعت بها لشمول مختلف محافظات المملكة، حيث ستقدم أورنج من خلال رعايتها آلة القطع بالليزر CNC ومعدات الطابعات ثلاثية الأبعاد لتمكين المهندسين من تطوير مهاراتهم في التصنيع الرقمي وتعزيزالابتكار وريادة الأعمال.

 

وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمّان، المهندس موسى الساكت، إنه من الضروري الاستمرار بدراسة تخصصات الهندسة ذات العلاقة بالتكنولوجيا، خاصة تلك التي تتعلق بالصناعة، حيث أنّ الصناعة لا يمكن لها الاستمرار والمنافسة دون التكنولوجيا، إضافة إلى التركيز على تطوير المهارات والقدرات الذاتية للمهندسين لضمان حصولهم على الفرص المناسبة.

 

بدوره، أكد رئيس مركز رواد الأعمال المهندسين (رام)، المهندس معتز العطين، أنه سيتم من خلال الحاضنة عمل برامج احتضان للمهندسين يتم من خلالها توفير التدريب والتوجيه اللازم لهم لتطوير أفكارهم الريادية، مشيراً إلى أن مدة تدريب كل برنامج 6 شهور سيتم خلالها استخدام المساحات الريادية والابتكارية والتشبيك مع الجهات المختلفة، حيث سيتم توفير دعم لهذه الأفكار من خلال الشركاء في بيئة ريادة الأعمال.

 

وبيّن العطين أن حاضنة الأعمال الجديدة ستكون الاولى في الاردن والمختصة في القطاع الهندسي بمختلف تخصصاته، بحيث تتيح للمهندسين الريادين وأصحاب الافكار الريادية مساحة احتضان وابتكار هندسية لتحويل أفكارهم لمنتجات حقيقية يمكن من خلالها تأسيس شركات ناشئة ومساحة ابتكار توفر كافة الأدوات الهندسية والتكنولوجية المتطورة للمهندسين.

 

وحضر حفل الافتتاح، أعضاء من مجلس نقابة المهندسين الأردنيين وممثلون عن أورنج الأردن، وأعضاء لجنة مركز روّاد أعمال المهندسين (رام) وممثلو وحدة تطوير الأعمال والعلاقات الدولية في نقابة المهندسين.

 

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

 

- انتهى -

 

 

نبذة عن Orangeالأردن 

تعد Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين شخص في مختلف أنحاء الأردن. 

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3,7 مليون، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، والمستوحاة من الرؤيا المستنيرة للخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على أربع محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي، الريادة والبيئة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

 

نبذة عن Orange

تعتبرOrange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288 مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجاريةBusiness  Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية “قيادة المستقبل” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.comwww.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.



أخبـــار ذات صلة

“أبل” تغيّر سياسة الإصلاحات الذاتية لهواتف آيفون

منذ 14 ساعة

“تليغرام” يلامس المليار مستخدم نشط شهريا خلال عام

منذ 1 يوم

واتساب.. تحديث جديد في بداية الاتصال بالإنترنت والكتابة

منذ 1 يوم

خوارزمية جديدة تحاكي سلوك الكائنات الأولية بشراكة أردنية

منذ 2 يوم

هل مخاوف البشرية من تطور الذكاء الاصطناعي وهمية؟

منذ 2 يوم

آيفون تسجل انخفاضاً أمام سامسونغ

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3391 المؤيدين

2950 المعارضين

2780 المحايدين

محايد لا نعم